الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

حركة السياحة المصرية بعد 25 يناير

حركة السياحة المصرية بعد 25 يناير
عدد : 02-2011
أعلنت وزارة السياحة في بيان صحفي صادر اليوم الموافق 17 من فبراير عن تراجع حاد فى الطلب على المقصد السياحي المصري حيث تتراوح نسب الإشغال حاليا ما بين 5- 18%، كما بلغت الخسائر المالية الأسبوعية حوالي 267 مليون دولار ،مما يهدد بفقد حوالي مليار دولار شهريا ، بالإضافة إلى ظهور مشكلات أخرى مثل البطالة وتسريح العمالة وفقد الدولة لإيرادات أخرى مثل الضرائب والتأمينات وغيرها.

وأوضحت وزارة السياحة،إنها قامت بتفعيل دور لجنة الأزمات لمتابعة الموقف عن كثب والعمل على اتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة للحد من الآثار السلبية للموقف الحالي.

وكشفت الوزارة عن البدء فى إعداد صيغة للتحرك على مستوى العلاقات العامة خلال الفترة القادمة من خلال هيئة تنشيط السياحة بما يستلزم إعادة صياغة خطط العلاقات العامة للمكاتب السياحية بالخارج بشكل عاجل، أما بالنسبة للدول التى ما زالت بها حركة الطيران العارض فيمكن دعوة صحفيين متخصصين لزيارة منطقتي الغردقة والبحر الأحمر لتغطية حركة السياحة هناك، علاوة على ذلك سيتم إعداد خطة واضحة للتوجه إلى الشخصيات الإعلامية والشخصيات العامة المرتبطة بمصر وذلك للمشاركة فى مناسبات مختلفة (عامة- معارض- أحداث ثقافية) لتوجيه رسائل إيجابية عن مصر وأيضا الاتصال بالشركات التي قامت بترحيل سائحيها من مصر والاتصال بنماذج من السائحين الذين عادوا بخبرة إيجابية مصر عن للاستعانة بهم فى تأكيد الصورة الإيجابية لمصر.

وذكر البيان أنه فيما يتعلق بتحذيرات السفر إلى مصر التى أصدرتها الدول المختلفة مثل ألمانيا وإيطاليا على خلفية الظروف الراهنة، فقد قامت بعض الدول بتخفيف حدة هذه التحذيرات وذلك على إثر ما قامت به وزارة الخارجية من جهود فى هذا الشأن بناء على طلب وزارة السياحة. فضلا عن ذلك فقد قامت بعض الدول مثل السويد بدعوة مواطنيها لزيارة مصر علاوة على ذلك فقد استأنفت بعض الشركات البريطانية لرحلات الطيران العارض إلى البحر الأحمر وسيناء.

وتؤكد وزارة السياحة على ضرورة تكاتف جميع العاملين بالقطاع السياحى الحكومى والخاص وبذلهم أقصى الجهود لاستعادة الحركة السياحية إلى مصر وتقليص الآثار السلبية التى لحقت بالقطاع السياحى وذلك فى أقرب وقت ممكن.