abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
عبد النور: يرحب بالاستثمار السياحي الروسي في مصر
بجدانوف: روسيا في سبيلها إلى إلغاء تحذيرات السفر إلى مصر
عبد النور: يرحب بالاستثمار السياحي الروسي في مصر 
بجدانوف: روسيا في سبيلها إلى إلغاء تحذيرات السفر إلى مصر
عدد : 02-2011
استقبل منير فخري عبد النور وزير السياحة المصري ميخائيل بجدانوف سفير روسيا لدى مصر،حيث بدأ اللقاء بقيام السفير الروسي بتقديم التهنئة للوزير المصري على توليه منصبه الجديد.
وأكد السفير الروسي على أهمية السوق الروسية بالنسبة للسياحة المصرية، حيث تُعد السوق الأولى المصدرة للسائحين إلى مصر، مشيرا إلى الاتصالات التي تمت بين وزارة خارجية البلدين لبحث العلاقات والتعاون في مجال السياحة. حيث بلغ عدد السائحين الروس الوافدين إلى مصر عام 2010 أكثر من 2.8 سائح بزيادة قدرها 40.3% مقارنة مع عام 2009 محققين أكثر من 25 مليون ليلة سياحية بزيادة قدرها 39.7% مع عام 2009.
وقد أوضح السفير الروسي رغبة شركات السياحة والطيران الروسية في قيام الجانب المصري بإيضاح صورة الوضع الحالي والتأكيد على عودة الأمور إلى طبيعتها في مصر، مشيرا إلى أنه قد نقل إلى بلاده صورة واقعية عن الأوضاع في مصر لاسيما شرم الشيخ والبحر الأحمر باعتبارهما من أكثر المقاصد المصرية الجاذبة للسائحين الروس، مؤكدا على أن الحكومة الروسية في سبيلها إلى إلغاء تحذيرات السفر إلى مصر.
كما قام السفير الروسي بدعوة وزير السياحة للمشاركة في المعرض السنوي Intourmarket بروسيا، مؤكدا على أهمية التواجد المصري الرسمي المكثف ولاسيما في ظل الظروف التاريخية الراهنة التي تمر بها مصر.
كما تحدث السفير الروسي عن مجموعة العمل المصرية- الروسية المشتركة وأهمية دورها في تدعيم العلاقات السياحية بين الجانبين، موضحا أهمية تفعيل دورها ومشيرا إلى زيارة مجموعة استثمارية روسية لمصر في مارس القادم وذلك لتنفيذ مشروعات استثمارية في القطاع السياحي تبلغ قيمتها حوالي 150 مليون دولار وقد أبدى وزير السياحة ترحيبه بلقاء المجموعة عند زيارتها وتقديم الجانب المصري العون اللازم لتسهيل تنفيذ المشروعات المقترحة من جانب المجموعة.

 
 
ريهام البربرى