الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

مصر تفتح ذراعيها لاستقبال ملايين السائحين مجددا

مصر تفتح ذراعيها لاستقبال ملايين السائحين مجددا
عدد : 02-2011
أكد منير فخري عبد النور، وزير السياحة المصري، أن الوزارة تعمل حاليا على رفع الحظر الصادر من حكومات دول عديدة للسفر إلى مصر معلناً أن مصر ستشارك بفاعلية في بورصة برلين الدولية للسياحة ITB ومعرض موسكو لعقد لقاءات مهنية وإعلامية للترويج والتسويق للمقصد المصري باعتبار السياحة أحد أهم أدوات التنمية الاقتصادية والاجتماعية للبلاد.
وقال عبد النور إننا نريد أن نثبت للعالم أن مصر بخير وتفتح ذراعيها لاستقبال السائحين من مختلف دول العالم،موضحاً أن الوزارة تبحث حاليا إمكانية منح شركات السياحة حافز إضافي لتنظيم رحلات إلى مصر.
وقد أشار وزير السياحة إلى تفاؤله بعودة الأمور إلى طبيعتها وخاصة مع استقرار الأوضاع وهو ما سوف يساعد كثيرا على استعادة الحركة السياحية المصرية لمعدلاتها الطبيعية مؤكدا أن مصر وشبابها اكتسبا تعاطف العالم اجمع بعد ثورة 25 يناير، ولذلك فأن مصر تدعو الدول الديمقراطية إلى زيارتها لمشاهدة الشباب الرائع الذي استطاع بقوة إيمانه بالحرية أن يهزم البطش والاستبداد.

جدير بالذكر أن السياحة المصرية تمثل أحد أعمدة الاقتصاد القومي حيث تجاوز عدد السائحين ال 14.8مليون عام 2010 بنسبة زيادة 17% مقارنة بالعام السابق له ، كما تساهم بـ 11.3% من الدخل القومي ،و 12.6% من إجمالي القوى العاملة في مصر إلى جانب 21.8% من حصيلة النقد الأجنبي ،وبلغت خسائرها في شهر فبراير الماضي ما يقرب من مليار دولار.
 
 
ريهام البربرى