abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
مصر تستعد لتنظيم برامج العمرة
مصر تستعد لتنظيم برامج العمرة
عدد : 03-2011
أصدر منير فخرى عبد النور وزير السياحة توجيهاته للقطاع المختص بالوزارة للبدء فورا فى اتخاذ الإجراءات اللازمة بالتنسيق مع السلطات السعودية المختصة لبدء تنظيم برامج العمرة لهذا الموسم تلبية لطلب المواطنين الراغبين فى أداء هذه الفريضة.
وأكد على اهتمامه بسرعة الانتهاء من هذه الإجراءات حتى يتسنى للشركات السياحية إعلان برامجها لاستقبال طلبات المواطنين للاشتراك فى هذه البرامج.

وأضاف أنه قد خاطب السفارة السعودية بالقاهرة للوقوف على استعدادات المملكة لاستقبال المعتمرين المصريين، مشيرا إلى ترحيب السلطات السعودية بقرب استقبال المعتمرين المصريين. كما أنه يجرى التنسيق حاليا بين المسئولين بالوزارة وغرفة الشركات السياحية وشركات الطيران والملاحة والموانئ البرية والبحرية والجوية للاطمئنان على استعداد هذه الجهات لبدء تنظيم برامج العمرة التى تم تأجيل تنفيذها بسبب الظروف الراهنة.

كما اطمأن الوزير من القطاع المختص على استعدادات غرفة عمليات العمرة بالوزارة التى انتهت من توثيق عقود 450 شركة سياحية قامت بالتعاقد مع 40 وكيل سعودى، وإنها سوف تقوم بتلقى طلبات الشركات الراغبة فى تنفيذ البرامج تمهيدا لمنح تأشيرات السفر اللازمة للأراضى السعودية، فور قيام السلطات السعودية بتفعيل النظام الالكترونى لإصدار التأشيرات.

وأضاف أن الشركات السياحية على أتم الاستعداد لتنفيذ برامج العمرة فى إطار التعاقدات التى تمت مع بداية الموسم مع الفنادق بكل من مكة المكرمة والمدينة المنورة وكذا شركات الطيران وشركات النقل الداخلى داخل الأراضى السعودية.

جدير بالذكر أن السيد الوزير قد صرح –من خلال اتصاله بالسيد فاروق العقدة محافظ البنك المركزى- تأكيد البنك على احترام تنفيذ الالتزامات المتعلقة بشركات السياحة أثناء موسم العمرة.
 
 
ريهام البربرى