الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

نقل آثار قنطرة شرق الاسماعيلية و 110 صندوق أثرى من سيناء و 65 من طابا وشرم الشيخ وبورسعيد إلى المتحف المصري

نقل آثار قنطرة شرق الاسماعيلية و 110 صندوق أثرى من سيناء و 65 من طابا وشرم الشيخ وبورسعيد إلى المتحف المصري
عدد : 03-2011
في إجراء عاجل لحماية الآثار تم نقل الآثار الموجودة بالمخزن المتحفي بالقنطرة شرق بالإسماعيلية إلي مخازن المتحف المصري بالقاهرة تحت حراسة مكثفة من الشرطة والجيش صرح بذلك د. زاهي حواس وزير الدولة لشئون الآثار في حكومة تسيير الأعمال .
وأوضح أنه تلقى تقريراً من الدكتور محمد عبد المقصود المشرف على آثار الوجه البحري بنجاح نقل القطع الأثرية للقاهرة فقد تم نقل مائة وعشرة صناديق من الآثار الخاصة بسيناء فضلاً عن خمسة وستين صندوق خاصة بالمتاحف الإقليمية في طابا وشرم الشيخ وبورسعيد فضلاً عن تسعة إحراز وقد تم تخزينها حتى الحادية عشر مساء أمس بالمتحف المصري .
وأوضح أن عمليات التعدي على الآثار والأراضي الأثرية لا تزال مستمرة حيث قامت عصابة من 35 فرداً مسلحين برشاشات باقتحام مخزن تل الفراعين بكفر الشيخ وقاموا بفتح خمسة صناديق للآثار وحطموا ثلاثة أبواب للمخزن . وقام أفراد العصابة بتقييد الحراس والاستيلاء على أسلحتهم ولكن استطاع المواطنون القبض على أربعة من أفراد العصابة وتمت أحالتهم للنيابة كما تم تشكيل لجنة أثرية لجرد المخزن ومعرفة ما الذي سرق منه .
وفي منطقة صان الحجر بالشرقية استولى الأهالي في موقع النزولين على قطعة أرض أثرية وقاموا بتشييد منازل عليها .
وشهدت مواقع أخرى بمحافظة البحيرة عمليات تعدي على أراضي الآثار خاصة في مدينة المحمودية وفي منطقة برج العرب بالإسكندرية حيث تمت إقامة أسوار واستكمال البناء في الأراضي الخاضعة للآثار .
وتشير التقارير اليومية عن اقتحام مجموعة من البلطجية أمس السبت برج كليبر بالجمالية المجاور لسور القاهرة الشرقي وحولوه إلي وكر لتجارة المخدرات ولا يزالون موجودين به .
 
 
ريهام البربرى