الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

عبد النور:الحركة السياحية بدأت فى العودة الى معدلاتها

عبد النور:الحركة السياحية بدأت فى العودة الى معدلاتها
عدد : 03-2011
أجرى منير فخري عبد النور وزير السياحة مجموعة من اللقاءات الإعلامية مع كبريات شبكات التليفزيون والصحف والمجلات الروسية الجماهيرية والمتخصصة، وذلك فى اليوم الثالث من تواجده فى العاصمة الروسية موسكو لافتتاح المعرض السياحى الحكومى INTOUR ، حيث أجرى وزير السياحة لقاءات مع التلفزيون الروسي (برامج روسيا اليوم، بانورما) مجلة Interfax ، راديو روسيا، Portal tourinto ، كما عقد مؤتمرين صحفيين مع كبرى وكالات الأنباء الروسية نوفستى وجريدة برافدا، أوسع صحف روسيا انتشارا.
وأوضح وزير السياحة انه التقى كبريات الشركات المنظمة للرحلات إلى روسيا أثناء المعرض مؤكدا على وجوب مساندة الشركات العاملة في السوق الروسي وذلك لان السياحة تتمتع بأبعاد إنسانية وثقافية وسياسية واجتماعية عميقة يتعين حمايتها والحفاظ عليها.
وأشار منير فخري عبد النور إلى حرصه على تكثيف التواجد الاعلامى المصري في روسيا وإجرائه اتصالات بوسائل الإعلام والمسئولين عن القرار السياسي الروسي سواء من وزارات الخارجية أو السياحة أو البرلمان الروسي (دوما) وذلك تأكيدا على العلاقات التاريخية والإنسانية والثقافية التى ربطت البلدين عبر العقود والقرون الماضية.
وفى هذا السياق أكد الوزير على استتباب الأمن والاستقرار فى ربوع مصر المختلفة وشدد على أن رفع الحظر عن السفر إلى مصر لا يحقق فقط مصلحة اقتصادية وتجارية لمصر، وإنما يحقق تلبية لرغبة حقيقية للمواطن الروسى فى البحث عن مقصد متميز من حيث المناخ والسعر المناسب، ورفاهية يستحقها السائح .
وقال عبد النور أن التغيير فى مصر يهدف إلى مزيد من الديمقراطية، وانه سيتم العمل على تهيئة المناخ المناسب لجذب الاستثمارات وان الحركة السياحية بدأت فى العودة الى معدلاتها تدريجيا، حيث شهد مطار الغردقة أمس هبوط 58 طائرة شارتر وهو المعدل الطبيعى اليومى، كما بدأت البواخر السياحية فى الرسو فى موانئ سفاجا فى البحر الأحمر مما يؤكد اقتناع الراى العام العالمى باستقرار الأوضاع فى مصر.
كما أشار إلى أن الجانب المصرى سيبذل قصارى جهده لرفع مستوى الخدمات السياحية المقدمة فى مصر وكذلك تامين منظمى الرحلات من مخاطر إلغاء عقود الطيران والاتصال بجميع الجهات المعنية لضمان عودة السياح الروس الى مصر.
وعن المنتج السياحى المصرى، أشار عبد النور إلى أنه منتج فريد، وأنه سيصبح أكثر جذبا فى ظل الظروف الحالية التى تمر بها البلاد والتحولات الإيجابية التى تشهدها والذى يسانده حماس وطنى جارف وتوحد وطنى نحو هدف محدد وهو مزيد من الديمقراطية والقضاء على الفساد وأن هذا الانتقال لابد وأن يصاحبه استفادة من تجارب الدول التى سبقت مصر فى هذا المجال مثل روسيا وأوروبا الشرقية وهو التطور الطبيعى الناتج عن ارتقاء المستوى الثقافى للشعوب.
وأكد عبد النور على ضرورة قيام السلطات الروسية برفع حظر السفر عن مصر مؤكدا على أن كافة الدول الأخرى قد ألغت توصياتها بعدم السفر إلى المقصد المصرى، باستثناء الولايات المتحدة واستراليا مشيرا إلى أن الخسائر التى تكبدها القطاع السياحى المصرى وصل إلى حوالى 278 مليون دولار خلال الشهرين الماضيين وذلك بسبب منع السائحين الروس من زيارة مصر.
وعن خفض أسعار المقصد المصرى أكد عبد النور أن مركز مصر التنافسى ممتاز مقارنة بمقاصد سياحية أخرى وأنه لا يجب التقليل من قيمته أو أسعاره. وعن التوتر الناتج عن الاعتداء على كنيسة مصرية الأسبوع قبل الماضى، وأوضح عبد النور أنه يتعين النظر إلى ما حدث على أنه محاولات لإفشال الإصلاح السياسى الذى تمر به البلاد وأن رد الفعل المصرى الرسمى كان قاطعا فى هذا الشأن حيث قرر الجيش والحكومة إعادة بناء الكنيسة على الفور وقد بدأت أعمال البناء بالفعل ، وأكد الوزير على أن الوحدة الوطنية المصرية هى أقوى سلاح لحماية مصر من أية اعتداءات أو تدخلات خارجية.
ومن ناحية أخرى اجتمع منير فخرى عبد النور بممثلى جمعية المحاربين القدامى الروسية والتى يبلغ عدد أعضائها 30 مليون عضو من المحاربين المتقاعدين والحاليين ويضم مجلس إدارتها رموز رسمية وغير رسمية من الوزراء ورجال الأعمال والسياسيين.
وأوضح السيد أناتولى ياكوف رئيس مجلس إدارة جمعية المحاربين القدامى وأول وزير للطاقة فى روسيا بأنه قام بإنشاء منظومة للطاقة الحالية فى روسيا وأنه يرأس حاليا واحدة من أكبر الشركات الروسية العاملة فى الطاقة مشيرا إلى قيامه وجمعيته بمساعدة مصر فى إنشاء منظومتها للطاقة الكهربية، كما أنه عقد عدة اجتماعات للجمعية فى مدينة أسوان، حيث أشار السيد أكسيف ألكسندر نائب رئيس مجلس الإدارة بأن الجمعية عقدت- ولمدة ست سنوات على التوالى- المنتدى الاقتصادى لها بشرم الشيخ، موضحا أن هناك الكثير مما يمكن أن تقدمه الجمعية لمصر لتعميق علاقات البلدين ولاسيما وأن مصر دولة قريبة بالمقارنة بمقاصد أخرى عديدة.
وتوجه الوزير بالشكر للجمعية على حرصها على التعاون مع مصر، مشيرا إلى ترحيبه بقيام الجمعية أو أعضائها بالاستثمار فى المشروعات السياحية فى مصر وأوجه التعاون فى شتى المجالات الأخرى.
ومن جانبه اقترح رئيس مجلس إدارة الجمعية تقديم بعض العروض والمقترحات للجانب المصرى، منها إقامة مجمع ثقافى- تعليمى روسى فى شرم الشيخ، ومراكز متميزة لخدمات الطرق، المطاعم وأية مشروعات أخرى قد تلائم الجانب المصرى,
وأشار عبد النور إلى أن شرم الشيخ تتمتع بأهمية خاصة على الخريطتين العالمية والمحلية وأن مصر تريدها مركزا للإشعاع الثقافى والإنسانى ، وأضاف أنه يرحب بتحديد الجمعية مشروعات معينة، ووعد بدراستها ثم البدء فى تنفيذ بنودها خطوة تلو الأخرى.
 
 
ريهام البربرى