abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
الهنود يفضلون السياحة الثقافية والنيلية في مصر
الهنود يفضلون السياحة الثقافية والنيلية في مصر
عدد : 03-2010
استقبل منير فخري عبد النور وزير السياحة R. Swaminathan سفير الهند لدى مصر، وذلك لمناقشة سبل تدعيم العلاقات السياحية بين البلدين وزيادة حركة السياحة الهندية الوافدة إلى المقصد السياحي المصري.

وقد أكد السفير الهندي على تفهمه التام للظروف الصعبة التي تمر بها السياحة المصرية فى أعقاب التطورات التي تمر بها البلاد مؤخراً، مشيرا إلى أن السائح الهندي يفضل المقصد المصري نظرا لشغفه بالسياحة الثقافية وهو من أهم الأنماط السياحية التي تتميز بها مصر، مؤكدا على ضرورة بذل المزيد من الجهود لجذب حركة سياحية أكبر من الهند إلى مصر.

ومن جانبه أكد الوزير على أن السياحة المصرية حققت إنجازات كبيرة فى السنوات الماضية، وهو ما انعكس على الحركة الوافدة من العديد من الأسواق ومنها السوق الهندية، مشيرا إلى أن عدد السائحين الهنود الوافدين إلى مصر في عام 2010 بلغ 114.248 سائح بزيادة قدرها 31.8% عن عام 2009، كما بلغت الليالي السياحية 929.390 بزيادة قدرها 33% عن عام 2009.

كما أوضح السفير الهندي أن هناك العديد من السائحين الهنود يفضلون الذهاب إلى مدينة السويس وأن هناك عدد كبير منهم، مضيفا أن السياحة النيلية المصرية من الأنماط الهامة الجاذبة للسائح الهندي ، كما أشار إلى أنه قد تم تصوير العديد من الأفلام الهندية في مصر والتي حازت على إعجاب المشاهدين.

كما أوضح الوزير المصري إعجاب المصريين بالثقافة الهندية المتمثلة فى الموسيقى والغناء والأفلام، وفى هذا الشأن أوضح السفير الهندي الرغبة فى إقامة مهرجان ثقافي هندي في مصر.

أشار عبد النور إلى الظروف الحالية التي تمر بها مصر، مؤكدا على أنه بالرغم من أن الطريق إلى الديمقراطية طويل ووعر إلا أن المصريين مصرون على تحقيق الديمقراطية والوصول إلى مستقل أفضل.
 
 
ريهام البربرى