الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

عبد النور يبحث مع سكوبى رفع الحظر الأمريكي عن السياحة المصرية

عبد النور يبحث مع سكوبى رفع الحظر الأمريكي عن السياحة المصرية
عدد : 03-2011
استقبل منير فخرى عبد النور وزير السياحة السفيرة مارجريت سكوبى سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية لدى مصر لبحث سبل استعادة الحركة السياحية الوافدة من الولايات المتحدة إلى مصر وذلك في ضوء التطورات الإيجابية التي تشهدها الأوضاع فى مصر.

أوضح وزير السياحة أهمية قيام وزارة الخارجية الأمريكية برفع حظر سفر رعاياها إلى مصر- الذي أعقب ثورة 25 يناير- وما سوف يمثله ذلك من تأثير إيجابي على استعادة الحركة السياحية الأمريكية إلى المقصد السياحي المصري.
وفى هذا الصدد، أوضحت السفيرة الأمريكية أن الخارجية الأمريكية تتحرك بحذر شديد فيما يتعلق برفع حظر السفر، موضحة تفهمها لأهمية رفع هذا الحظر وأثره على السياحة المصرية وضرورة تعاون الجانبين المصرى والأمريكى لاستعادة حركة السياحة من الولايات المتحدة إلى مصر.
كما أشارت إلى أن الجانب الأمريكى بصدد استرجاع العاملين بالسفارة الأمريكية بالقاهرة والتى تُعد واحدة من أكبر السفارات الأمريكية بالخارج، مؤكدة على تقدير الجانب الأمريكى للثورة المصرية التى تحققت بأفضل صورة حضارية ومشرفة.

كما أكد وزير السياحة على إنه يتم مراجعة تأمين المواقع السياحية بصفة يومية (كما فى شرم الشيخ والغردقة) للاطمئنان على استقرار الأوضاع الأمنية بها، مشيراً إلى قيام بعض الدول مثل روسيا بإيفاد بعثات تفقدية إلى بعض المقاصد السياحية المصرية حيث أصدرت هذه البعثات تقارير إيجابية للغاية فيما يخص الأمن والاستقرار.
وفى هذا الشأن أشارت السفيرة الأمريكية إلى أنه لم يتعرض أى من السائحين فى مصر إلى مشكلة فى أى من المناطق السياحية.

كما أكدت السفيرة الأمريكية على ثقة الجانب الأمريكى فى قدرة الحكومة المصرية فى التعامل مع الأزمات، مشيرة إلى حادث الأتوبيس السياحى الذى وقع فى ديسمبر الماضى لبعض السائحين الأمريكيين بأسوان وكيف تعاملت الحكومة المصرية مع هذا الحادث باقتدار، حيث قدمت الحكومة المصرية كل العون والمساعدة للسفارة الأمريكية للقيام بالإجراءات اللازمة أثناء هذه الفترة.

كما أشارت السفيرة الأمريكية إلى قيام السناتور الأمريكى كيرى بزيارة ميدان التحرير حيث شاهد والوفد المرافق له قيام بعض السائحين بالاستمتاع بأوقاتهم فى المقاهى وهو ما يؤكد عودة الأمور تدريجيا إلى طبيعتها. وقد عقب الوزير أن ميدان التحرير قد شهد تواجد جميع فئات الشعب المصرى الذين عبروا جميعا عن أرائهم وآمالهم فى صوت واحد من أجل الإصلاح والتغيير.
 
 
ريهام البربرى