abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
مبادرة جديدة من طيران الاتحاد لتوظيف المواطنين
مبادرة جديدة من طيران الاتحاد لتوظيف المواطنين
عدد : 04-2011
وقّع مجلس أبوظبي للتوطين وشركة الإتحاد للطيران مذكرة تفاهم تستهدف تعزيز إستراتيجية توطين الوظائف المتاحة لدى الإتحاد للطيران، والاستفادة من مجموعة برامج التطوير الوظيفي التي تقدمها الشركة لكافة موظفيها والمنتسبين لطاقم عملها.

وبموجب بنود الاتفاقية، سيتم مواءمة الشواغر المطروحة من قبل شركة الإتحاد للطيران بمهارات ومؤهلات جموع الباحثين عن عمل الذين تم ترشيح أسمائهم من قبل مجلس أبو ظبي للتوطين، كما سيتم وضع آليات التطوير التي من شأنها النهوض بالطاقات المواطنة، ورفع كفاءاتها في هذا القطاع الحيوي عبر تقديم مختلف أصناف الدعم والتأهيل فيما يتعلق بالتوعية وتقديم الاستشارات المهنية ودمجهم ضمن برامج التطوير لتمكين الكوادر المواطنة من مجابهة متطلبات إحدى أهم القطاعات الاقتصادية في الدولة وبناء الوظائف المستقبلية الناجحة لأبناء الإمارات.

وقع المذكرة عن جانب المجلس علي راشد الكتبي، رئيس مجلس إدارة مجلس أبوظبي للتوطين، وعن جانب شركة الاتحاد للطيران جيمس هوجن، الرئيس التنفيذي وذلك في حضور عدد من المسئولين من كلا الطرفين

تجدر الإشارة إلى أن برنامج التوطين في الاتحاد للطيران تمكن من استقطاب العديد من المتدربين من مواطني دولة الإمارات للعمل في الشركة على مدى السنوات الثلاث الماضية، ليشغلوا وظائف كطيارين متدربين، و مدراء ومهندسين فنيين، وموظفين في مركز الاتصال.

وتصل النسبة المئوية لمواطني دولة الإمارات من مجموع العاملين لدى الاتحاد للطيران في الوقت الحالي إلى 13 % من القوى العاملة المدرجة.

ولا يزال برنامج التوطين في الاتحاد للطيران يحقق النمو بوتيرة مستمرة مع زيادة عدد المواطنين الإماراتيين العاملين عبر شبكة خطوط الشركة التي تتوسع على نحو متواصل.

ويقدم البرنامج مجموعة واسعة من فرص التدريب لمواطني دولة الإمارات، بما في ذلك برنامج تدريب الطيارين وبرنامج التطوير الهندسي الفني، وبرنامج التطوير الإداري للخريجين الجدد وبرنامج تطوير مركز الاتصال الذي تم إطلاقه في الآونة الأخيرة وتعمل فيه مواطنات دولة الإمارات فقط.