الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

واشنطن تقيم لقاء ثقافي لتشجيع السياحة المصرية

واشنطن تقيم لقاء ثقافي لتشجيع السياحة المصرية
عدد : 05-2011
قامت السفارة المصرية فى واشنطن بتنظيم لقاء ثقافي بعنوان "جواز سفر واشنطن العاصمة - باسبورت دي سي"، فى منتصف مايو الجاري، وذلك بهدف دعم السياحة إلى مصر واستعادتها لمعدلاتها ،شارك فى اللقاء أعضاء مكاتب السفارة العسكري والتجاري والإعلامي وعلى رأسهم السفير سامح شكري، سفير مصر لدى الولايات المتحدة ،وليندا هاربر الرئيسة التنفيذية لمؤسسة السياحة الثقافية في واشنطن ،وممثلو 35 سفارة أخرى مختلفة،وما يقرب من 2500 زائر.
استعرض اللقاء مختلف أوجه الحياة في مصر سياسياً وثقافياً وسياحياً واقتصادياً واستثمارياً، للتعريف بالتراث الثقافي والعادات والتقاليد القومية، إضافة إلى مسيرة الإصلاح في مصر، ومصر في عيون الأخبار والصحافة.
كما شمل برنامج اللقاء عرض مطبوعات عن مصر وموسيقاها ودليل السفر إليها ودراسة اللغة العربية في مصر، إضافة إلى عرض مشغولات يدوية وفيلم عن المتحف المصري والمنتجعات السياحية البحرية في الغردقة وطابا ودهب ونويبع، ومختارات للمأكولات المصرية الشعبية الخفيفة.
وشهد اللقاء كذلك توزيع علم مصر على الأطفال الزائرين، وفقرة فنية للرقصة الشعبية الشهيرة "التنورة"، وعمل رسومات الحناء لمن رغبن من السيدات والشابات المشاركات، وعرضاً فنياً شعبياً وفقرة للناي.