الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

افتتاح أيام الإمارات في شرم الشيخ

افتتاح أيام الإمارات في شرم الشيخ
عدد : 05-2011
استمرت أعمال الملتقى العربي للإعلام السياحي في دورته الثالثة التي تعقد في مصر خلال الفترة من 10 - 15 مايو، لليوم الثالث على التوالي فى مدينة شرم الشيخ ،والتي افتتحها أول أمس وزير السياحة منير فخري عبد النور فى القاهرة ، بحضور 80 صحفي و اعلامى من مصر والسعودية وقطر والإمارات والبحرين والأردن ولبنان، تحت رعاية جامعة الدول العربية ووزارة السياحة المصرية بالإضافة الى عدد من الهيئات والشركات والمؤسسات والفنادق العاملة بالقطاع.
فقد أقام ممثلو دولة الامارات العربية المتحدة ليلة إماراتية تخللها معرض "الإمارات بين الأمس واليوم" ،عرض فيه خطط التوسع السياحي الاماراتى ،وفيلمين سياحيين بمصاحبة بعض العادات الشهيرة هناك مثل انتشار عطر بخور العود فى قاعة العرض. كما قام رئيس الوفد الاماراتى يعقوب العوضى، بالإجابة عن كل استفسارات التي ناقشها الإعلاميون من تونس والسودان ولبنان ومصر واليمن ولبنان وغيرها من الدول المشاركة حول خطط النهضة السياحية.
وحرصت الوفود المشاركة على التقاط الصور التذكارية أثناء زياراتهم لأهم معالم شرم الشيخ السياحية مثل خليج نعمه والسوق القديم والنصب التذكاري ومنطقة الغرقانة ومناطق أخرى.
وأكد خالد خليل نائب رئيس المركز الإعلامي و القائم بتنظيم الملتقي، انه سوف تكون هناك عدة ورش عمل لمناقشة قضايا السياحة العربية البينية والخارجية أيضا خلال الأيام المقبلة.
هذا وقد صرح منير فخري عبد النور وزير السياحة أثناء كلمته الافتتاحية بالقاهرة، ان الإعلام العربي يلعب دوراً هاماً في المرحلة المقبلة , مشيداً بشعار الملتقى لهذا العام (لنتخطى الحدود) ،لما يحمله من معاني وسبل لتحقيق التنمية السياحية الشاملة في الوطن العربي ،والخروج من الأطر التقليدية للعمل ،والخروج من حدود الأوطان الضيقة للمساندة، وجعل كلمة لنتخطى الحدود واقعا لتخطى المصاعب، من خلال تنمية السياحة العربية البينية التي تعد الجسر القوى لتقارب الشعوب .
وأضاف الوزير أن مسئولية الإعلام السياحي تأتى في دعم هذا الجسر وتشجيع السائح العربي للنهوض بالسياحة العربية البينية .خاصة ان مصر بدأت تتعافى من أزمتها ،وهناك نمو ملحوظ من خلال الإحصائيات، التي أوضحت انه بعد الانخفاض في أعداد السائحين بنسبة 45.5 % في الفترة من يناير حتى مارس لم تنخفض نسبة العرب سوى 15% فقط. ومقارنة شهر ابريل لهذا العام بالعام السابق حيث بلغ الانخفاض 35% وهو ما يوضح ان هناك زيادة في أعداد الوافدين إلى مصر.
جدير بالذكر ان حفل الافتتاح شهد عرض فيلم تسجيلي حول الراحل ناصر الخرافي المستثمر السياحي وصاحب منتجع بورتو غالب بمدينة مرسى علم، تأبينا لذكرى وفاته واعترافا بمجهوداته في التنمية الاقتصادية فى مصر وحبه الشديد لوطنه الثاني.

 
 
ريهام البربرى