abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
الإمارات تطلق مدونة عالمية لأخلاقيات السياحة
الإمارات تطلق مدونة عالمية لأخلاقيات السياحة
عدد : 05-2011
أطلق المجلس الوطني للسياحة والآثار بالتعاون مع منظمة السياحة العالمية المدونة العالمية لآداب السياحة، بهدف الارتقاء بمستوي الوعي السياحي بين جميع فئات المجتمع، والاهتمام بالسياحة كرافد أساسي للتنمية المستدامة.
اشتملت المدونه على عشرة مبادئ تهدف إلى التطوير السياحي للحكومات والمجتمعات المحلية والعاملين والزوار المحليين والعالميين وغيرهم من الجهات ذات العلاقة بالقطاع. ومن ضمن المبادئ العشرة اعتبار السياحة كمستخدم لتراث الإنسانية الثقافي وكمساهم في تعزيزه، وأنها نشاط نافع للدول والمجتمعات المحلية المضيفة، والتعريف بحقوق التزامات أصحاب المصلحة في التنمية السياحية، وحقوق العاملين في صناعة السياحة، وأنها حق للجميع.
كما تتضمن المدونة تفسيرات لكل بند من المبادئ العشرة ، ففي بند إسهام السياحة في التفاهم والاحترام المتبادل بين الشعوب والمجتمعات، تشير التفسيرات إلي أنه يشكل التفاهم وتعزيز القيم الأخلاقية المتعارف عليها بين البشر، إضافة إلى التسامح واحترام تنوع العقائد الدينية والفلسفية والأخلاقية، أساساً للسياحة ونتيجة لها ، لذا ينبغي لأصحاب المصلحة في التنمية السياحية وللسائحين أنفسهم مراعاة التقاليد والعادات الاجتماعية والثقافية لكافة الشعوب، بما فيها الأقليات والسكان الأصليين والاعتراف بقيمتها.
وكذلك ينبغي على المجتمعات المضيفة والمشتغلين بالسياحة محلياً أن تتعرف على السائحين الذين يزورونهم وأن تحترمهم وأن تتعرف على أساليب حياتهم وأذواقهم وتوقعاتهم، علماً بأن تعليم وتدريب المشتغلين بالسياحة يسهم في حسن استقبال السائحين على النحو اللائق بهم. وعلى السلطات العامة حماية السائحين والزائرين وممتلكاتهم، وعليها أن تولي اهتماماً خاصاً لسلامة السائحين الأجانب ، وأن تسهل لهم استخدام وسائل الحصول على المعلومات والوقاية والأمن والتأمين والمساعدة التي يحتاجون إليها.وأشارت تفسيرات المدونة إلي انه ينبغي لأصحاب المصلحة في التنمية السياحية، سواء من القطاع العام أو الخاص، التعاون على العمل بهذه المبادئ ومراقبة تطبيقها الفعال.
 
 
هانيا أشرف