abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
أوروبا تستقبل العرب في صيف ساخن جدا
أوروبا تستقبل العرب في صيف ساخن جدا
عدد : 05-2011
تستعد بريطانيا لاستقبال عدد كبير من السياح الخليجيين والعرب والآسيويين مع اقتراب موسم الصيف، مستفيدة من تضرر القطاعات السياحية في الدول التي تشهد اضطرابات حاليا.وفي ظل سعي السائح العربي للتمتع بصيف آمن اتجهت الأنظار نحو الغرب حيث بدأت العاصمة البريطانية لندن تستقبل عشرات الآلاف من السياح بشكل يومي، ويؤكد الخبراء أن الغرف الفندقية ستكون ممتلئة بالكامل مع بداية شهر يونيو المقبل.
وقال صاحب مكتب عقاري في مارليبورن، ماكس شنتير، إن سقوط أسامة بن لادن حرك سوق العقار من جديد، وبدأت الحجوزات تتدفق على شركته العقارية من الدول العربية على وجه الخصوص.
ورأى شانتير أنه خلال الأعوام الماضية فقدت لندن الكثير من بريقها، خصوصا أن الكثير من العواصم العربية دخلت خط المنافسة مثل دبي وعمان ودمشق والقاهرة وتونس ومراكش، إلا أن الثورات العربية كان لها انعكاس إيجابي على السياحة في لندن والعواصم الغربية.
ومن جانبه أكد صاحب مكتب عقارى، مشعل العنزي ،أنه يدير أكثر من 30 شقة جميعها تم تأجيرها للسياح أو الذين يتواجدون للعلاج.موضحاً أن الفنادق لن تستطيع تلبية الطلبات والحجوزات، مما سيدفع بغالبية السياح الخليجيين إلى استئجار الشقق المفروشة.
جدير بالذكر أن استئجار شقة مكونة من غرفة واحدة في لندن وصل بداية شهر مايو إلى 700 جنيه استرليني في الأسبوع، ويتوقع أن يصل إلى 2000 جنيه خلال شهر يوليو المقبل، بينما بلغ إيجار الشقة المكونة من غرفتين 1200 جنيه إسترليني في الأسبوع، ويرى البعض أنه سيسجل 3 آلاف جنيه في منتصف يونيو، أما 3 غرف، فمع بداية مايو استقرت عند حاجز 1500 جنيه، بينما سيرتفع سقفها إلى 5 آلاف خلال الصيف. ويؤكد البعض أن هنالك مناطق مثل باركلين وماي فير ونايتس بريدج قد تصل الشقق إلى أسعار خيالية ستتخطى حاجز 10 آلاف جنيه أسبوعيا خلال الصيف المقبل.
 
 
منال كامل