abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
الآثار تؤكد: لا سرقة لــ4200 قطعة أثرية من متحف الفن الإسلامى
الآثار تؤكد: لا سرقة لــ4200 قطعة أثرية من متحف الفن الإسلامى
عدد : 06-2011
أكدت وزارة الدولة لشئون الآثار أنه لا توجد أية قطع أثرية تابعة لقطاعات الوزارة بقصور رئاسة الجمهورية وأنه لا صحة لسرقة أربعة آلاف ومائتى قطعة أثرية من متحف الفن الإسلامى بالقاهرة.
وقال عطية رضوان رئيس قطاع المتاحف إنه لم يحدث أن خرجت أية قطعة أثرية من المتحف الإسلامى بالأمر المباشر من أى فرد وإنه لم يتم إرسال 4200 قطعة أثرية إلى قصور رئاسة الجمهورية وإن كافة العهد الأثرية بمتحف الفن الإسلامى سليمة سواء المعروضة منها أو الموجودة بمخازن المتحف الإسلامى .وأضاف أنه تم اليوم مراجعة العهد الأثرية الموجودة لدى أمناء متحف الفن الإسلامى الموجود بها هذه الآثار والمحفوظة بالمتحف.
ومن جانبه أشار د. محمد عباس مدير عام متحف الفن الإسلامى إلى أنه فى حالة خروج أى قطعة من المتحف للعرض فى معارض خارجية أو متاحف دائمة فى مصر فإنه يتم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية والأمنية والمخزنية تجاهها وبعد موافقة اللجان الدائمة ومجالس الإدارات التابعة لوزارة الدولة لشئون الآثار نافياً ما نشر بجريدة الشروق اليوم عن وجود قطع أثرية من المتحف الإسلامى بباب الخلق لدى القصور الرئاسية وأنه لم تخرج أية قطع خلال أعمال تطوير بمخازن المتحف والتى تبلغ 95 ألف قطعة وأن المعروض منها بعد مشروع تطوير المتحف تبلغ ألفين وأربعمائة قطعة أثرية طبقاً لسناريو العرض.
 
 
ريهام البربرى