abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
غداً.. "ليالي سينما الحرية" بمكتبة الإسكندرية
غداً.. -ليالي سينما الحرية- بمكتبة الإسكندرية
عدد : 07-2011
تبدأ غداً الموافق 2 يوليو "ليالي سينما الحرية" في دورتها الثانية بمدينة الإسكندرية،والتي سيعرض خلالها وعلى مدار ثلاثة أيام أكثر من 25 فيلماً تسجيلياً وروائياً قصيراً لعدد من شباب السينما المستقلة،صرح بذلك د. خالد عبد الجليل رئيس المركز القومي للسينما المسئول عن تنظيم الليالي.

وأوضح د.عبد الجليل أن "الليالي" ستفتتح بالفيلم الوثائقي "مين اللي يقدر ساعة يحبس مصر" للمخرج عمرو بيومي عن حياة الشاعر "زين العابدين فؤاد" ،والذي يرصد محطات هامة في حياته كواحد من أهم الشعراء المصريين ودوره في القيادة اليسار المصري في مرحلة الستينات وتجربته الغنائية مع الشيخ إمام وعدلي فخري، والدور الذي لعبه أثناء الاجتياح الإسرائيلي للبنان في الثمانينات وعلاقته الوطيدة بعائلة المناضل والسياسي يوسف درويش وحفيدته الفنانة بسمة ومدته 50 دقيقة.

وعلى هامش الليالي قرر د.عبد الجليل إقامة ورشة للتدريب على فنون السينما يحاضر فيها عدد من صناع السينما من أبناء الإسكندرية.

وأضاف رئيس المركز القومي للسينما، أنه في ختام الليالي سيتم عرض الفيلم الوثائقي "جلد حي" للمخرج فوزي صالح ومن إنتاج الفنان محمود حميدة، الحاصل علي تنويه خاص من لجنة تحكيم الأفلام في الدورة الرابعة من مهرجان أبو ظبي السينمائي الدولي،والفيلم يرصد حياة عشرات الأطفال ممن يعملون في صناعة وصبغ الجلود، في منطقة المدابغ في سور "مجري العيون" بمصر القديمة.

جدير بالذكر أن الدورة الأولى لـ "ليالي سينما الحرية" أقيمت بالسويس في مايو الماضي وعرض خلالها 20 فيلماً تسجيليا وروائياً قصيراً.
 
 
ريهام البربرى