الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

لتشجيع السياحة الداخلية..خط جديد لمصر للطيران بين القاهرة وبورسعيد

لتشجيع السياحة الداخلية..خط جديد لمصر للطيران بين القاهرة وبورسعيد
عدد : 07-2011
وقعت مصر للطيران ومحافظة بورسعيد بروتوكولاً مشتركاً لتشغيل خط جديد منتظم بين القاهرة وبورسعيد بواقع رحلتين أسبوعيا يومي الأحد والخميس بنظام المشاركة في التكلفة حيث ستقلع أول طائرة على الخط الجديد يوم 24 يوليو الحالي.
وقال وزير الطيران المدني المهندس إبراهيم مناع أن هذه الخطوة تأتي في إطار التخطيط الاستراتيجي الذي تتبناه وزارة الطيران المدني في توسعة خطوطها الداخلية والخارجية بما يخدم حركة السياحة والسفر والاستثمار.
وأكد مناع أن تشغيل هذا الخط الجديد يأتي مواكبا لعمليات التطوير الشاملة التي تقوم بها الوزارة في المطارات الداخلية من بينها مطار بورسعيد ، مبينا أنه تم إنفاق 20 مليون جنيه لرفع كفاءة ممرات الطائرات وبداية ونهاية لممر تركيب نظام جديد للهبوط الآلي ورفع كفاءة صالات السفر والوصول وتغيير وتحديث منظومة الإطفاء الآلي ومحطات الكهرباء والإنارة وتزويد الصالات بمقاعد حديثة.
ومن جانبه صرح مجدي سليم رئيس قطاع السياحة الداخلية فى هيئة تنشيط السياحة ان رحلات مصر للطيران المتجهة إلى بورسعيد من شأنها تشجيع آلاف الأسر المصرية على الاستمتاع بجمال شواطئ البحر الأبيض المتوسط واعتدال المناخ هناك في الأجازات الصيفية، كما تشجع السائح الأجنبي على زيارة معالم بورسعيد السياحية والأثرية من خلال القيام برحلات اليوم الواحد.
وأضاف سليم أن بورسعيد تتوافر بها منتجعات وفنادق سياحية راقية تتناسب مع دخول الأسر المصرية، مؤكداً أن ربط مدينتي القاهرة وبورسعيد عن طريق خط طيران داخلي تعد من أهم عوامل دفع وتوجيه الملايين من رؤوس الأموال الاستثمارية إلى بورسعيد.
جدير بالذكر أن بورسعيد تتمتع بشواطئ جميلة هادئة تطل على البحر الأبيض المتوسط ،كما تتميز مبانيها التاريخية بتراث معماري فريد يجمع بين الفن الأوروبي والعربي خلال حقبة القرن التاسع عشر بالإضافة إلى العديد من المعالم السياحية المميزة منها محمية الجميل التي تستقبل هواة الصيد بهوائها العليل،و المتحف الوطني للآثار الذي يعد أول متحف من نوعه في تاريخ مصر، ويضم عدة آلاف من القطع الأثرية يرجع تاريخها إلى عصور مختلفة، والمتحف الحربي الذي يوثق حقبة العدوان الثلاثي على المدينة ، وقاعدة تمثال ديليسبس ،ومبنى هيئة قناة السويس الذي يعد أحد أهم الآثار الإسلامية في بورسعيد، وفنار بورسعيد القديم.

 
 
ريهام البربرى