abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
عرض سيف وخنجر عائلة تيمور باشا بالمتحف الفن الإسلامي تأكيداً على عدم اختفائهما
عرض سيف وخنجر عائلة تيمور باشا بالمتحف الفن الإسلامي تأكيداً على عدم اختفائهما
عدد : 07-2011
أعلن د. محمد عبد المقصود أمين عام المجلس الأعلى للآثار أنه سيتم غداً الأحد عرض كل من السيف والخنجر المهداة من عائلة تيمور باشا إلى متحف الفن الإسلامي ليتمكن الشعب المصري من مشاهدة هاتين القطعتين والتأكد من عدم اختفائهما.

ودعا د. عبد المقصود أسرة تيمور باشا والكاتب الصحفي فاروق جويدة ووسائل الإعلام والصحافة للتوجه إلى المتحف الإسلامي بالقاهرة لمشاهدة القطعتين الأثريتين ولوضع حد من الشائعات والمغالطات التي يطلقها غير المتخصصين بناءاً على معلومات كاذبة ومضللة .

ومن جانبه صرح د. حجاجي إبراهيم رئيس قسم الآثار بجامعه طنطا وعضو مجلس إدارة المتحف الإسلامي أن السيف والخنجر المهداة من عائلة تيمور باشا تم عرضهما بالفعل اليوم السبت في قاعه المتحف الإسلامي، معربا عن انزعاجه مما نشر أمس بجريدة الأهرام و إصرار الكاتب فاروق جويدة على اختفاء السيف والخنجر خاصة أننا قمنا بتوضيح كذب تلك الإدعاءات رسمياً ووضحنا له الأمر ونشرنا ذلك في جميع وسائل الإعلام،مطالبا توخى الدقة والحذر فيما تنشره وسائل الإعلام رفقاً بسمعه الأثريين الشرفاء والمتحف.

وكانت لجنة أثرية وعلمية برئاسة الدكتور محمد عبد المقصود وعضوية رئيس قطاع المتاحف ومدير عام المتحف الإسلامى وأمناء المتحف وعدد من أساتذة الآثار الإسلامية قد قاموا صباح اليوم بالتوجه إلى المتحف وفحصوا السجلات الخاصة بكل من السيف والخنجر وأثبتت اللجنة أن السيف والجراب الخاص به مسجلان تحت رقمى 6397، و 6398 بتاريخ 19/4/1923 وأن الخنجر والجراب الخاص به مسجلان تحت رقمى 6395 ، و6396 بتاريخ 19/4/1923 وقد سبق إهدائهما من عائلة تيمور باشا.
 
 
ريهام البربرى