abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
شرف يتراجع عن تعيين البنا وزيراً و الآثاريون يطالبون بإلغاء الوزارة
شرف يتراجع عن تعيين البنا وزيراً و الآثاريون يطالبون بإلغاء الوزارة
عدد : 07-2011
تراجع الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء عن تعيين الدكتور عبد الفتاح البنا وزيرا للآثار، بعد أن أعلن الآثاريون بجميع قطاعات وزارة الآثار رفضهم لتولى مسئولية وزارة الآثار في مصر لوزير من غير المتخصصين في الآثار.
وكان قد طالب أمس الأثريون فى بيان عاجل صدر عن الامانه العامة للمجلس الأعلى للآثار فور إعلان تولى وزارة الآثار فى الحكومة الجديدة وزيرا من غير المتخصصين في الآثار الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء إلغاء وزارة الآثار وعودتها إلى مجلس أعلى للآثار كمؤسسة علمية مستقلة تدار بأبنائها المتخصصين.
مؤكدين رفضهم لوزير من غير الأثريين و غير متخصص وأشار البيان إلى ان قرار إنشاء وزارة للآثار كان بقرار من الرئيس السابق حسنى مبارك وهذا هو الخطأ الكبير الذي يجب تداركه الآن من اجل الصالح العام مؤكدين انه لا ضرورة لان تكون هناك وزارة للآثار باعتبار ان العمل الاثرى يدار طبقا لقانون حماية الآثار وليس طبقا لسلطة وزير.
كما طالب الأثريون الدكتور شرف ان ينأى بالآثار والأثريين خارج التغييرات الوزارية وعدم استيراد احد من خارج الآثار لتولى رئاسة العمل الاثرى ومسئولية الآثار باعتبار الآثار منظومة مستقرة سوف تتعرض بهذه الطريقة وهذا الأسلوب لعواقب لا يحمد عقباها.
 
 
ريهام البربرى