abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
هيئة الإنماء السياحي في الشارقة تنظم جولة "تعّرف على وجهتك"
هيئة الإنماء السياحي في الشارقة تنظم جولة -تعّرف على وجهتك-
عدد : 07-2011
نظمت هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة جولة تعريفية تضم 35 موظفاً من القطاعين الحكومي والخاص، تحت عنوان “تعرف على وجهتك”، حيث تضمن برنامج الجولة زيارات ميدانية وتعريفية إلى أبرز المواقع السياحية والمتاحف المتنوعة بالإمارة، بهدف التعريف بمفهوم منتج الشارقة السياحي والخدمات المقدمة لزوار الإمارة.
شملت الجولة زيارة عدد من المواقع الثقافية والتراثية مثل منطقة التراث التي تقع في قلب مدينة الشارقة والتي تشهد مشاريع تطويرية ضخمة، والقصباء التي توفر سلسلة من المطاعم والفعاليات الثقافية والترفيهية للعائلات.

وزار الوفد السوق المركزي ذات الطراز المعماري الفريد من نوعه والذي بني عام 1979، ويحتوي 600 متجر لبيع التحف والقطع التراثية، ونادي الغولف والرماية، بالإضافة إلى دارة الدكتور سلطان القاسمي للدراسات الخليجية.
وتضمنت الجولة زيارة عدد من المتاحف التي تميّز إمارة الشارقة منها متحف الشارقة للحضارة الإسلامية، ومتحف الشارقة العلمي الذي يتمتع ببيئة تعليمية متميزة، ومتحف الشارقة البحري ومربى الشارقة للأحياء المائية، بالإضافة إلى متحف الشارقة للسيارات الكلاسيكية الذي يحتوي مجموعة كبيرة من السيارات القديمة والقيّمة النادرة، وشملت أيضاً جولة على المواقع الطبيعية والشواطئ الذهبية الجاذبة للسياح.

وقال محمد علي النومان مدير عام هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة “تأتي هذه الجولة بهدف تعزيز الخبرات الموجودة والعاملة في الإمارة وتأهيل قدراتهم مما ينعكس إيجاباً على تطوير ونمو الخدمات السياحية المقدمة في الإمارة التي باتت اليوم من أكثر الوجهات السياحية المفضلة في المنطقة نظراً للتنوع الطبيعي والغنى الثقافي فيها، كما تتمتع الشارقة بالبنى التحتية المتطورة والفنادق والمنتجعات الراقية”.
 
 
رشا مصطفى