الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

الإمارات تطلق خدمة الاجتماعات المرئية عن بعد في فنادقها العالمية

الإمارات تطلق خدمة الاجتماعات المرئية عن بعد في فنادقها العالمية
عدد : 07-2011
عقدت شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة "دو"، اتفاقية مع مجموعة "جميرا" للضيافة الفاخرة، تقضي بتزويد المجموعة بخدمة غُرف الاجتماعات عبر الفيديو المعروفة، التي تحمل اسم «إميرسيف تيليبريسينس بابلك رومز» في مجموعة مختارة من فنادقها العالمية.
وأوضح الطرفان أن هذه الخدمة المتطورة، هي الأولى من نوعها في المنطقة، وتتيح للمستخدمين عقد الاجتماع عن بُعد كما لو كانوا في غرفة اجتماعات واحدة، وذلك بفضل تقنيات متطورة للصورة والصوت، وشبكات اتصال متطورة.

وتتميز الخدمة بكونها طريقة فعَالة لعقد الاجتماعات الدولية، وتوفير الوقت والجهد وتعزيز الإنتاجية للمؤسسات. ويستطيع متعاملو «جميرا» من رجال الأعمال توظيف هذه الخدمة في ربط فريق عملهم في مواقع مختلفة في الدولة أو حول العالم، وبالتالي تتيح لهم إمكانية عقد اجتماعات حيّة بدرجة عالية من الوضوح، وتمتاز بفعاليتها في أجواء عالمية المستوى.
وسيتم اطلاق الخدمة باستخدام مميزات الجيل الجديد من خدمة «غرف الاجتماعات عن بعد»، وذلك باعتمادها على حلول تقنية سهلة الاستخدام، تتميز بكلفتها الاقتصادية، كما سيتم إدارتها بالكامل عبر مركز «دو لعمليات شبكة الفيديو». ومن المتوقع أن يتم الإطلاق التجاري للخدمة نهاية العام الجاري في خمس دول حول العالم.

وقال الرئيس التنفيذي لتقنية المعلومات في «مجموعة جميرا»، سعيد الدشتي: «هذه الخدمة الجديدة ستشجع رجال الأعمال والشركات على عقد اجتماعاتهم العالمية في فنادقنا المنتشرة في أهم المدن التجارية مثل دبي، وأبو ظبي، ولندن، ونيويورك، وفرانكفورت، وشانغهاي، ومن المتوقع أن تسهم في رفع إنتاجية أعمالهم».

ومن الناحية التقنية، تعتمد الخدمة بشكل أساسي على مركز «دو لعمليات شبكة الفيديو»، الذي يقدم خدماته من دون انقطاع على مدار الساعة، وتتضمن الخدمة قائمة تتيح الوصول إلى الآلاف من أنظمة الاجتماع عن بُعد المتطورة والتقليدية حول العالم، وميزة تنسيق عقد المؤتمرات المرئية من دون القلق على التفاصيل الفنية، إذ تتولاها «دو»، مع الاستفادة من خدمات القيمة المضافة التي تتيحها الخدمة الجديدة، مثل تسجيل أو بث الاجتماعات للرجوع إليها مستقبلاً، أو بغرض التدريب، أو أي احتياجات أخرى.