abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
سمر وحكاية في حضن جبل القلعة
 سمر وحكاية  في حضن جبل القلعة
عدد : 07-2011
أعلنت وزارة السياحة والآثار الأردنية إطلاق فعاليات مهرجان "سمر وحكاية " مع بداية شهر رمضان المبارك في جبل القلعة الأثري أحد أقدم جبال مدينة عمان الذي شهد تعاقب عدة حضارات .
وقالت وزيرة السياحة والآثار د. هيفاء أبو غزالة إن هذه الفعاليات ستعمل على إيجاد حالة من الحراك الثقافي والسياحي إلى جانب إيجاد منتج سياحي جديد خلال فترة الصيف وشهر رمضان المبارك.
وأضافت أبو غزالة أن الهدف من إقامة هذه الفعاليات في موقع جبل القلعة، التعريف بهذا المكان التاريخي الأثري الذي يعتبر من أفضل أماكن الجذب السياحي على المستوى الدولي، مشيرة إلى أن عددًا كبيرًا من سكان مدينة عمان لا يعرفون شيئًا عن هذا المكان الرائع.
وأوضحت أبو غزالة أن الفعاليات ستعيد الحياة إلى قلعة عمان، حيث سيستمتع الزوار والمواطنون بمهرجانات مسائية مميزة وتجربة ممتعة خلال فترة الصيف، مشيرًة إلى أن الأردن يعتمد في الوقت الجاري على السياحة العربية.
وقالت أنه سيُقدم خلال المهرجان مزيج مميز من الفعاليات الفنية الحرفية الثقافية والترفيهية في جو من التفاعل المجتمعي الجميل وتمازج الماضي بالحاضر ومع خلفية للوحة جميلة هي مدينة عمان . وأكدت أنه تمت مراعاة خصوصية شهر رمضان المبارك من خلال اختيار فعاليات فنية تتناسب والشهر الفضيل.
وحول أسعار تذاكر الدخول إلى فعاليات المهرجان، أكدت أبو غزالة أنها ستكون رمزية جدًا، وتشمل دخول موقع المهرجان، والاستمتاع بجميع الفعاليات ، إلى جانب تناول المشروبات والحلويات الرمضانية مجانًا .واختتمت تصريحاتها بقولها "خلينا كلنا نقول هذا الصيف "ما أحلى عمان من قلعة عمان".
 
 
سيد عبد العزيز