الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

ثورات الربيع تكبّد السياحة العربية خسائر 4.6 مليار دولار

ثورات الربيع تكبّد السياحة العربية خسائر 4.6 مليار دولار
عدد : 08-2011
ارتفع حجم خسائر الدول العربية في قطاع السياحة بمعدل 90 مليون دولار وما نسبته 2 % خلال الأيام القليلة الماضية، لتصل إلى 4.59 مليار دولار، وذلك على خلفية الاضطرابات التي عاودت الظهور مجدداً في بعض الدول العربية.

وصرح د. بندر آل فهيد رئيس المنظمة العربية للسياحة أن إجمالي حجم خسائر الدول العربية التي تعاني من اضطرابات سياسية بلغ نحو 4.5 مليار دولار، وقد بدأ هذا الرقم في الانخفاض قليلاً، غير أن عودة تلك الاضطرابات ساهمت في رجوع الخسائر إلى أكثر مما كانت عليه في السابق.

وأكد آل فهيد على استمرار التوجس من السياحة في تلك الدول العربية، إضافة إلى أنه في حال حدوث أي ظرف بإحدى الدول فإن دول الغرب تبث لرعاياها تحذيرات من السفر إلى هذه الدولة، الأمر الذي من شأنه أن يؤثر أيضاً على قطاع السياحة العربي، لافتاً إلى أن المنظمة تسعى للحد من حجم الخسائر .
واعترف رئيس المنظمة العربية للسياحة بصعوبة عمل المنظمة في ظل عدم الاستقرار الذي تشهده الدول العربية، خصوصاً وأن قطاع السياحة يعد الأكثر تأثراً بأي مشكلة، غير أنه الأسرع تعافياً أيضاً في حال عاد الاستقرار مرة أخرى.
وفى شأن آخر،أكد آل فهيد زيادة عدد السائحين العرب المتجهون الى تركيا خلال العام الجارى بنسبة 75% ، موضحاً إن السائحين العرب يفضلون قضاء العطلات في تركيا بسبب توفر الأمن والمناظر الطبيعية الخلابة والروابط المشتركة المتمثلة في الدين والتاريخ.
 
 
محمد مختار