abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
العين على قائمة اليونسكو يبرز مقوماتها السياحية والثقافية
العين على قائمة اليونسكو يبرز مقوماتها السياحية والثقافية
عدد : 08-2011
أكد الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان، رئيس"هيئة أبوظبي للسياحة"، الأهمية الكبيرة للاعتماد الدولي لمدينة العين، ودخولها قائمة "اليونيسكو" للمواقع التراثية الإنسانية العالمية، مشيراً إلى أن هذا الاعتماد يسهم بشكل كبير في إبراز المقومات السياحية والثقافية للمدينة.
وقال إن هيئة أبوظبي للسياحة تعمل بحرص على الاستفادة من هذه المقومات وهذا الإنجاز الدولي المهم بما يعزز تنمية القطاع السياحي والثقافي على أوسع نطاق في الإمارة.
ولفت إلى شركاء الهيئة ودورهم المحوري في تنفيذ وإدارة المشاريع استعداداً لاستيعاب طلب الزوار للاطلاع على تراث وثقافة المدينة مشيداً بخبرتهم ومهارتهم في هذه المجال وحرصهم الشديد وتقديرهم لهذه المقومات الحضارية.
وقد دخلت مؤخراً مدينة العين قائمة اليونيسكو للتراث العالمي الإنساني ويأتي هذا الاعتراف الدولي الرسمي بالأهمية العالمية للإرث البشري في مدينة العين التي تعتبر قلب التراث والتاريخ لإمارة أبوظبي.
ويأتي اختيار مدينة العين لتميز وأهمية المواقع التراثية فيها، وبشكل خاص الأهمية الجيولوجية والأثرية والتاريخية للعديد من المواقع الأثرية في المدينة، ومن بينها جبل حفيت الذي تصل قمته إلى ارتفاع 1249 متراً، وهي الأعلى في دولة الإمارات العربية المتحدة. وتحتضن المنحدرات الشرقية للجبل نحو 500 قبر تاريخي تعود إلى 5000 سنة. وكذلك حضارة هيلي في العصور الحديدية والبرونزية، وقبور منطقة بدع بنت سعود ومناطق الواحات ونظام الأفلاج التقليدي المحافظ عليه حتى الآن وهو نظام استخدم في ري واحات النخيل والمزارع.