abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
وضع خارطة طريق للعمل الأثري في مصر
وضع خارطة طريق للعمل الأثري في مصر
عدد : 08-2011
أعلن د. محمد عبد المقصود أمين عام المجلس الأعلى للآثار إحالة الملف المالي للمجلس الأعلى للآثار بالكامل إلى الجهات الرقابية للفحص والتحقيق وإعلان نتائجه أمام الشعب المصري والأثريين بكل شفافية ووضوح.
وأضاف عبد المقصود أن الملف المالي يتضمن ما تم صرفه خلال الفترة الماضية وحتى الآن وأدى إلى هذا التدهور في ميزانية الآثار ولهذه المديونيات التي بلغت حوالي مليار جنية وسحب على المكشوف وفوائد للبنوك.
وأوضح أمين عام المجلس الأعلى للآثار انه على ضوء هذا الوضع الراهن الذي تمر به الآثار تم وضع خارطة طريق لسير عمل المجلس في المرحلة الحالية والقادمة تتضمن على أساسيات هامه فى مقدمتها ضغط الإنفاق وعدم الاستعانة بأي مستشارين للمجلس تحت اى مسمى إلا للضرورة القصوى ولصالح العمل فقط لتوفير ميزانية الآثار وهو احد مطالب العاملين بالآثار.
وكذلك وقف التوسع فى المشروعات الحالية في مجال العمل الآثرى وعدم إقامة اى مشروعات جديدة الا بعد تسديد ديون الآثار وتحقيق جدولة عادله لها مع مراجعة الشركات التي لها مديونيات ماليه لدى الآثار بمعرفة متخصصين من خارج الآثار لتحديد هذه المديونيات ومدى صحة المطالبات مع الأعمال التي قامت بها هذه الشركات.
كما تتضمن خارطة الطريق وضع جدول زمني خلال 30 يوما لإنهاء مشكلة المتعاقدين والخريجين من الآثار بشفافية كاملة بعد العرض على الجهات المباشرة لرئاسة مجلس الوزراء التابع لها حاليا المجلس الأعلى للآثار وهى نقطة فى صالح حل مشكله التثبيت والتعيين بشكل منظم وسريع وواقعي.
وقال عبد المقصود ان خارطة الطريق هي بداية لوضع الآثار على الطريق الصحيح للانطلاق على أسس واضحة ولحل جميع مشاكل الآثار والأثريين والعاملين بصفه عاجله وهى بمثابة تحديد لأولويات العمل خلال هذه المرحلة الفارقة والدقيقة التي تمر بها الآثار المصرية والتي يسعى كل العاملين للعمل خلالها بروح الفريق الواحد من منطلق المسئولية من اجل مصلحة واحدة هي آثار مصر والحفاظ عليها أمام شعب مصر والعالم.
 
 
ريهام البربرى