abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
المجلس الأعلى للآثار.. يوجه نداء عاجل وأخير إلى "شرف" لإنقاذ آثار مصر
المجلس الأعلى للآثار.. يوجه نداء عاجل وأخير إلى -شرف- لإنقاذ آثار مصر
عدد : 08-2011
صرح د. محمد عبد المقصود أمين عام المجلس الأعلى للآثار أن قيادات المجلس الأعلى للآثار ورؤساء القطاعات يتوجهوا بنداء عاجل وأخير إلى د. عصام شرف رئيس مجلس الوزراء لإنقاذ آثار مصر.

وطالب القيادات في المجلس الأعلى للآثار بعقد لقاء عاجل ومباشر مع د. عصام شرف لشرح خطورة الموقف المالي والفني لآثار مصر، بعد ما وصلت إليه من توقف شبه تام بجميع المشروعات الخاصة بالمواقع والمتاحف الأثرية وعملية التأمين. بالإضافة إلى عدم استقرار الوضع المالي بالمجلس الأعلى للآثار في ظل عدم تعيين أميناً عاماً للمجلس الأعلى للآثار وبقرار من السيد رئيس مجلس الوزراء ومن أبناء المجلس الأعلى للآثار لمباشرة السلطات كاملة حيث توقفت عدة أعمال وقرارات هامة بسبب عدم وجود مسئول مفوض من رئاسة مجلس الوزراء.

وأوضح د.عبد المقصود أن هذا تسبب في عدم استقرار العاملين لوجود 16 ألف متعاقد يطالبون بالتثبيت يومياً وهم في تظاهر مستمر مما يؤدى إلى تعطيل العمل في الإدارات المختلفة

وأضاف د. عبد المقصود أنه وأمام هذا المشهد ومن واقع المسئولية ينتظر قيادات المجلس الأعلى للآثار قرار السيد رئيس مجلس الوزراء لأهمية الآثار المصرية وأنها أعز ما يملك الشعب المصري وأن العالم جميعاً ينظر ويتابع باهتمام هذه المواقف وحالة الآثار.
 
 
ريهام البربرى