abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
غداً.. فتح مظاريف المناقصة العالمية لانشاء المرحلة الرئيسية للمتحف المصرى الكبير
غداً.. فتح مظاريف المناقصة العالمية لانشاء المرحلة الرئيسية للمتحف المصرى الكبير
عدد : 09-2011
صرح محمد عبد الفتاح أمين عام المجلس الأعلى للآثار أنه تم تحديد يوم غد الثلاثاء الموافق السادس من سبتمبر الجاري موعداً لانعقاد اللجنة الخاصة بفتح المظاريف المالية الخاصة بالمناقصة العالمية لإنشاء المرحلة الثالثة والرئيسية للمتحف المصري الكبير والتي تخص مبنى المتحف وقاعات العرض المتحفي.
وأضاف عبد الفتاح انه قد تقدم عدد من شركات المقاولات العالمية من مصرية وأجنبية، وقد تم تقييم تلك الشركات فنياً وتتنوع هذه الشركات إلى شركات مصرية وشركات إيطالية وبلجيكية وإسبانية .
وأوضح عبد الفتاح أنه قد تم الحصول على موافقة بنك اليابان للتعاون الدولى لنسخة التقييم الفنى طبقاً للإتفاقية الدولية والموقعة بين مصر واليابان.
وقال د. محمد عبد المقصود رئيس اللجنة والمشرف العام على المتحف المصرى الكبير إنه قد تم الإنتهاء من المرحلة الأولى والثانية من المتحف المصرى الكبير، وهى المراحل الخاصة بمركز الترميم والمخازن ومحطات الطاقة والإطفاء والتى تعمل بكامل طاقتها، كما تستوعب المخازن الحالية حوالى عشرة آلاف قطعة أثرية وجارى إستكمال نقل 80 ألف قطعة أثرية من جميع مخازن آثار مصر إلى مخازن المتحف .
وأوضح د.عبد المقصود أنه من المنتظر إفتتاح المتحف فى مارس 2015 القادم. ومن المنتظر أن تصل معروضات المتحف المصرى الكبير بعد إفتتاحه إلى 100 ألف قطعة أثرية أهمها مجموعة آثار توت عنخ آمون والتى ستمثل نسبة 40% من مساحة العرض المتحفى بالمتحف وذلك نظراً لأهميتها التاريخية والأثرية والفنية حيث سيبلغ المعروض منها أربعة آلاف قطعة.
 
 
ريهام البربرى