abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
إنتظام حركة طائرات مصر للطيران عقب الاجتماعات التي عُقدت فى شركة الخدمات الأرضية
إنتظام حركة طائرات مصر للطيران عقب الاجتماعات التي عُقدت فى شركة الخدمات الأرضية
عدد : 09-2011
انتظمت أمس رحلات مصر للطيران والتى تعرضت لتأخيرات طفيفة خلال الـ24 ساعة الماضية بسبب تباطؤ عدد من عمال الشحن والتفريغ بشركة مصر للطيران للخدمات الأرضية، الأمر الذى أدى الى تأخر العديد من الرحلات الداخلية والدولية،صرح بذلك حسين مسعود رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران عقب انتهاء الاجتماعات التى عقدها مع العاملين بشركة الخدمات الأرضية بحضور رشاد رفاعى رئيس شركة الخدمات الأرضية.
وأوضح مسعود أن شركة مصر للطيران قامت بالاعتذار لجميع الركاب الذين تأخر إقلاع رحلاتهم لظروف خارجة عن إرادة الشركة وتم تقديم الوجبات والمشروبات لهم .
وأكد مسعود أن حركة سفر ووصول جميع رحلات مصر للطيران ستنتظم خلال الـ24 ساعة القادمة.
وأضاف مسعود أن الشركة حريصة على توفير المناخ المناسب لجميع العاملين لضمان تحقيق أعلى معدلات الإنتاج وإهتمامها بالعنصر البشرى كأحد أهم عناصر إنجاح أي منظومة، خاصة وأن الشركة تضع نصب أعينها مصالح العاملين فيها وتسعي لتحقيق جميع مطالبهم المشروعة شريطة عدم الإضرار بمصالحها أو بمصلحة عملائها.
وأشار مسعود إلى أنه بعد 25 يناير تم إصدار 3 قرارات بتشكيل لجان برئاسة رئيس قطاع الموارد البشرية بمصر للطيران وعضوية مديرو عموم الموارد البشرية بالشركات التابعة لتحقيق مطالب العاملين. وقد أنتهت هذه اللجان من دراسة وتنفيذ معظم المطالب المشروعة والتي كان من بينها تثبيت العاملين بنظام التعاقد الذين أمضوا عام حتي 10/2/2011 وضم مدة الخدمة العسكرية لجميع العاملين في الشركة القابضة والشركات التابعة في تاريخ 21/2/2011 والقرار الصادر في 9/7/2011 لضم مدد الخدمة السابقة بمصر للطيران وضم مدد الخدمة المؤمن عليها خارجياً والنقل من مجموعة نوعية إلى أخرى. كما تم مساواة الحافز الوظيفي لجميع العاملين بالوظيفة الواحدة ورفع قيمة دعم علاج أسر العاملين.
وأوضح مسعود أنه تم استحداث حافز التأمين والسلامة وحافز خدمة مباشرة الطائرة وتم تنفيذه في 21/8/2011 وكذلك زيادة حافز المناطق النائية للعاملين بتلك المناطق بنسبة 30% ومساواتهم بمحطتي شرم الشيخ وطابا وتم تنفيذه في 24/5/2011.
وأعلن مسعود أن العاملين تفهموا أن الشركة حريصة على تحقيق مطالبهم خاصة المطلبين الأساسيين وهما تعديل المسمى الوظيفي من "عامل" إلى "فني" وزيادة عدد العمالة بهذا الكادر الوظيفي، والدليل على ذلك ما قامت به الشركة من خلال تشكيل لجنة لبحث ودراسة الضوابط المناسبة لتنفيذ المطلب الأول والتي ستنهي أعمالها في 29 سبتمبر الحالي. وفيما يخص المطلب الثاني فسيتم زيادة عدد العمالة بعد تعديل طريقة التشغيل وإعادة توزيع القوى البشرية لتتناسب مع حجم العمل وعدد النوبات.
 
 
يوسف العومى