الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

أبوظبي تستضيف القمة العالمية الأولى لصناعة الطيران ابريل القادم

أبوظبي تستضيف القمة العالمية الأولى لصناعة الطيران ابريل القادم
عدد : 09-2011
تستضيف وحدة مبادلة صناعة الطيران بالشراكة مع شركة أبوظبي للمطارات (أداك) وشركة “الياه سات” فعاليات القمة العالمية الأولى لصناعة الطيران،المقرر انعقادها يوم 16 أبريل المقبل في أبوظبي ،بحضور كبار الرؤساء التنفيذيين لشركات الطيران الرائدة عالمياً، والشركات المصنعة للطائرات وشركات الأقمار الصناعية، ومؤسسات صناعات الطيران والفضاء، بالإضافة إلى رؤساء مؤسسات تعليمية وبحوث عالمية في مجال الفضاء وصناعة الطيران. تستهدف القمة تعزيز تبادل الأفكار الخلاقة بين هذه القطاعات ولمناقشة استراتيجيات النمو في المستقبل.

وقال حميد الشمري المدير التنفيذي لوحدة مبادلة لصناعة الطيران:" نعتقد أن هذه القمة الافتتاحية ستعزز مكانتها بمرور الوقت لتصبح من أهم الفعاليات على جدول اجتماعات قادة صناعة الطيران على المستوى العالمي".

وأضاف "يدلل قرار إطلاق وعقد القمة العالمية لصناعة الطيران في أبوظبي على الأهمية المتزايدة لمنطقة الخليج في صناعة الطيران بشكل عام، ولكنه يعكس أيضاً الحاجة إلى منتدى متخصص ورفيع المستوى يركز على مستقبل صناعة الطيران العالمية. وقد حظيت القمة بالفعل باهتمام كبير من كبرى المؤسسات والشركات الدولية ،مما يؤكد سداد القرار بعقد هذه القمة المهمة في دولة الإمارات العربية المتحدة”.

يذكر أن منطقة الشرق الأوسط، بالإضافة إلى الصين والهند، تعد واحدة من أكبر ثلاثة أسواق طيران نمواً في العالم. ومن المتوقع أن ترتفع حجوزات السفر بنسبة 4,6% سنوياً حتى العام 2025.

وأضاف جيمس بينيت الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي للمطارات (أداك): “توفر القمة فرصة للاعبين العالميين عبر سلسلة القيمة المضافة في مجال الفضاء والطيران والصناعات الفضائية لمناقشة الفرص المتاحة في المستقبل من حيث النمو والعولمة والطلب على السفر وتحقيق الربحية. ونحن نتطلع بلهفة للمشاركة في هذه القمة ليس فقط لتبادل التجارب والخبرات، بل للاستفادة من الفرص التجارية التي ستتيحها لهذه الصناعة.
 
 
رضوى فوزى