abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
انطلاق المعرض الدولي لليخوت في نادى الفروسية بجدة الشهر القادم
انطلاق المعرض الدولي لليخوت في نادى الفروسية بجدة الشهر القادم
عدد : 10-2011
تنطلق النسخة الثالثة للمعرض السعودي الدولي لليخوت في نادي الفروسية لليخوت بجدة يوم 30 نوفمبر المقبل تحت رعاية الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة وفى حضور الأمير مشعل بن ماجد محافظ جدة والمسئولين في الهيئة العليا للسياحة والأمانة والغرفة التجارية.

وأوضح الأمير عبدالله بن سعود بن محمد رئيس اللجنة المنظمة للمعرض أن اللجنة شرعت في وضع اللمسات الأخيرة لانطلاق المعرض الذى تحضره كبريات الشركات المحلية والعالمية والعلامات التجارية ذات الصلة بهذا المجال من مختلف قارات العالم بهدف عرض آخر المستجدات في صناعة القوارب واليخوت متوقعًا أن يصل عدد زوار المعرض إلى قرابة 100 ألف زائر في أيامه الخمسة في ظل الانتعاش الذى تعيشه صناعة السياحة البحرية.

وقال أن المعرض سيضم نخبة فريدة ومنتقاة من أفضل اليخوت وأحدث قوارب الصيد ومعدات الملاحة والقوارب السريعة، مشيرًا إلى أن أغلى يخت تم عرضه في الدورة الثانية بلغ سعره 40 مليون ريال.

وأضاف أن المعرض سيصاحبه معرض تراثي يعكس التطور التاريخي في مجال السياحة البحرية والصناعات المرتبطة بها وذلك بالتعاون مع الهيئة العليا للسياحة والغرف التجارية ومستثمرى النوادي والمراسي البحرية في المملكة. وأوضح الأمير عبدالله بن سعود أن اللجنة تهدف إلى تحويل المعرض إلى فعالية رئيسية في مهرجان جدة السياحي وإحياء تراث البحر الأحمر وجذب السياح إلى مدينة جدة وزيادة حركة مبيعات اليخوت الجديدة والمستعملة وكذلك الصناعات المختلفة المرتبطة بها.
 
 
محمد مختار