abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
تشكيل لجنة للمراجعة الفنية للمشروعات العائدة من الثقافة للآثار
تشكيل لجنة للمراجعة الفنية للمشروعات العائدة من الثقافة للآثار
عدد : 10-2011
استعرض الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار د.مصطفى أمين مع مهندسي ومسئولي قطاع المشروعات بالمجلس برئاسة اللواء محمد الشيخة أهم المشروعات الكبرى والمعوقات وانسب الحلول لانجازها في أسرع وقت ممكن .
وأكد د.أمين على طرح عدة مشروعات كبرى في آن واحد كانت سبباً فى معظم المشاكل المالية التي تتعرض لها الآن والتي نعمل على حلها على كافة المستويات.
كما أصدر د. أمين عدة قرارات هامة منها تشكيل لجنة لفحص الملفات الفنية لبعض المشروعات التابعة للمجلس الأعلى للآثار وهى القاهرة التاريخية والمتحف المصرى الكبير ومتحف الحضارة وصندوق إنقاذ آثار النوبة. مشيرا الى دراسة ضم مشروع القاهرة التاريخية إلى قطاع المشروعات ويتم الإشراف على المشروع من قبل قطاع الآثار الإسلامية .
وقرر تشكيل لجنة لإعداد لائحة حول إمكانية الاستعانة بمراكز تسجيل الآثار والمراكز العلمية والهندسية التابعة للمجلس الأعلى للآثار بديلا عن المكاتب الاستشارية التى يتم الاستعانة بها فى تنفيذ بعض المشروعات والتى تستنفذ مبالغ طائلة من ميزانية اى مشروع ذلك فيما عدا المشروعات الكبرى التى يستلزم فى تنفيذها الاستعانة بإحدى المكاتب الاستشارية المعتمدة والمتخصصة.
كما طالب بإعداد دراسة لتطوير أداء الإدارات هندسية وتوفير كافة الإمكانيات لها للتنفيذ الذاتي والإنقاذ السريع فى حالة حدوث ضرر مفاجئ لأي من الآثار فى جميع المناطق بكافة المحافظات.
 
 
هانى خزيم