abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
خطة أمنية واضحة المعالم لتأمين المتاحف والمواقع الأثرية
خطة أمنية واضحة المعالم لتأمين المتاحف والمواقع الأثرية
عدد : 10-2011
أكد الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار د.مصطفى أمين على أهمية مراجعة كافة خطط التأمين الخاصة للمتاحف والمواقع الأثرية بحيث يتم تغييرها وفقا لمتطلبات كل مرحلة وعلى فترات زمنية متقاربة حتى يمكن تفادى اى سلبيات قد تطرأ عليها ولتواكب اى تغيرات قد تحدث على ارض الواقع ؛ جاء ذلك خلال لقاءه مع اللواء عبد الرحيم حسان مساعد وزير الداخلية مدير شرطة السياحة الآثار .
وأشار د.أمين إلى انه تم مناقشة ضرورة وضع خطة أمنية واضحة المعالم تهدف إلى حماية المواقع الأثرية تتضمن توفير وسائل الانتقال والاتصال السريع موضحا انه لكثرة المواقع الأثرية وانتشارها على رقعة كبيرة في جميع المحافظات ؛ بعضها مسجل وموثق وبعضها لم يتم تسجيله بعد .
وقال د.أمين أنه للتغلب على الانتشار المكاني للمواقع الأثرية تم الاتفاق على ان تتضمن الخطة الأمنية الاستعانة بالتقنية الحديثة وتركيب أجهزة مراقبة ترتبط بحجرات عمليات مركزية للسيطرة على المواقع الأثرية ومراقبتها مراقبة مكينة مع وضع نقاط حراسة في أماكن إستراتيجية تمكن رجال الأمن من الوصول إلى المواقع المهددة بالخطر في اقرب وقت لمساعدة الحراس لو تعرضوا إلى أى اعتداء من لصوص الآثار .
كما تم الاتفاق على تسليح حراس الأمن مع وضع برنامج تأهيلي لتدريبهم على تنفيذ الخطط الأمنية المكلفين بها و تعريفهم بأهمية ما يحرسون من تراث ثقافي وحضاري.
 
 
ريهام البربرى