abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
اليوم.."رسالة سلام" تنطلق من متحف الحضارة بالفسطاط
اليوم..-رسالة سلام-  تنطلق من متحف الحضارة بالفسطاط
عدد : 10-2011
افتتح الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار د.مصطفى أمين صباح اليوم الأربعاء أول ندوة دولية تقام بمتحف الحضارة بمدينة الفسطاط بالقاهرة بعنوان "رسالة سلام " ؛بحضور د.تمارا تيفينيسكى و د. فانيسا كريدكر ممثلان عن منظمة اليونسكو ،و جيمت أندرو مدير متحف اللوفر ، و كاترين برجل مديرة المتحف القومى بالسويد وبمشاركة خبراء فى المتاحف المماثلة فى كلا من كندا وانجلترا والسويد وفرنسا .
قال د. مصطفى أمين فى كلمته الافتتاحية انه يدعم الرسالة القومية المنوط بها هذا المتحف فى هذه الظروف العصيبة التى تمر بها البلاد والتى تؤول للمتحف القومى للحضارة بشبابها الواعد ، كما أكد على حرصه الدائم لدعم برامج التعاون التى تعود بالفائدة على شباب العاملين بكافة قطاعات المجلس الأعلى للآثار وبصفة خاصة برنامج التعاون القائم مع منظمة اليونسكو لتدريب مجموعة من الشباب يمثلون مجموعة العمل بالمتحف تدريباً على أعلى مستويات التقنية الحديثة فى مجال علم المتاحف ومتمنياً لجميع العاملين بالمتحف تحت رئاسة محمد عبد الفتاح كل التقدم والارتقاء فى العمل لخدمة هذا المشروع القومي.
وأضاف د. مصطفى أمين أن الهدف من هذا اللقاء أيضاً وضع إستراتيجية عمل للفترة القادمة على ضوء الأحداث الأخيرة فى مصر وكذلك التذكير بأهمية متحف الحضارة كأول متحف من نوعه فى الشرق الأوسط والمنطقة العربية واكبر متحف على مستوى العالم والدور المنوط به فى تدعيم السلام أن الندوة التى يقيمها المجلس الأعلى للآثار بالتعاون مع منظمة اليونسكو على مدار يومين تهدف إلى نقل الخبرات وتنقيحها من قبل شباب المتحف بما يتناسب مع الظروف الحالية لمصر للخروج بخارطة طريق تدعم الهوية المصرية وتشجع العائلة المصرية على النزول إلى المتحف الذى يعكس أصل الإنسان المصرى منذ ما قبل التاريخ حتى ثورة 25 يناير .
 
 
ريهام البربرى