abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
وزير السياحة يؤكد على حاجة مصر الشديدة إلى إعداد كوادر قادرة على إدارة المواقع الأثرية
وزير السياحة يؤكد على حاجة مصر الشديدة إلى إعداد كوادر قادرة على إدارة المواقع الأثرية
عدد : 10-2011
شارك منير فخرى عبد النور وزير السياحة في احتفالية بدء العمل ببرنامج الدراسات العليا لإدارة التراث الحضاري والذي تُقدمه الجامعة الفرنسية في مصر بالتعاون مع جامعة باريس 1 (بانثيون سوربون) وبمشاركة ودعم مركز توثيق التراث الحضارى بمكتبة الإسكندرية والمجلس الأعلى للآثار والمعهد الفرنسى للآثار الشرقية (IFAO) والمعهد القومى الفرنسى للتراث (INP) وتحت رعاية وزارات السياحة والتعليم العالي والثقافة وإشراف الدكتور فكرى حسن.
وأكد عبد النور على الارتباط الوثيق بين السياحة والحفاظ على التراث حيث يُعتبر هذا التراث من أهم عوامل جذب السائحين فضلا عن كونه عنصرا هاما فى ربط المواطن بمجتمعه.،وذلك أثناء كلمتة فى الاحتفالية التى أُقيمت بالمجلس الأعلى للثقافة.
كما أوضح الوزير أن هذا البرنامج قد جاء تلبية لحاجة مصر الشديدة إلى إعداد كوادر قادرة على إدارة المواقع الأثرية والحفاظ على التراث المصرى الأصيل الذى يتعدى هذه الآثار ليشمل العديد من المضامين والموروثات الشعبية، إلى جانب تحقيق عدد من الأهداف السامية على رأسها نشر أفكار المواطنة والتسامح فضلا عن ارتباط الحفاظ علي التراث بالنمو الاقتصادي والتنمية البشرية.
هذا وقد اختتم السيد عبد النور كلمته بالتأكيد على ثقته فى قدرة مصر السياحية على التعافى السريع وعودة الحركة السياحية إليها إلى معدلاتها الطبيعية.
 
 
ريهام البربرى