الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

إنشاء "مركز بحوث الآثار" قاعدة علمية جديدة في مصر

 إنشاء -مركز بحوث الآثار- قاعدة علمية جديدة في مصر
عدد : 10-2011
قرر الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار د.مصطفى أمين وضع إستراتيجية جديدة وإرساء قاعدة علمية فريدة بإنشاء "مركز بحوث الآثار" يضم العاملين بالمجلس الحاصلين على الماجستير والدكتوراه للاستفادة من كفاءاتهم وأبحاثهم العلمية المتميزة.
صرح د.مصطفى أمين ان هذا المركز يعد بمثابة قناة علمية وتكنولوجية لتفعيل دراساتهم وأبحاثهم ؛ وإيجاد آليات جديدة تعمل على النهوض بالعمل الاثرى بخلق رؤية مستقبلية لسياسات المجلس فيما يتعلق بالتخطيط وانجاز المشروعات وفقا لمستجدات العصر واحدث التقنيات العلمية .
كما وافق على تشكيل لجنة برئاسة د.احمد الزيات مستشار المجلس للآثار الإسلامية والمتاحف والنشر العلمي وتضم ممثلين من قطاعات المجلس المختلفة لوضع الشكل النهائى لمقترح المشروع واتخاذ الإجراءات القانونية لتفعيله بمخاطبة الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة ووزارة التعليم العالي والبحث العلمى لاعتماد المركز كمركز علمى اكاديمى له كادر خاص ذو مسار وظيفى متخصص.
وأكد على أن هذا المركز سيكون مركزا علميا متطورا لإجراء البحوث والدراسات على كل المشروعات التى تخص العمل الاثرى ويعد مركزا استشاريا تابع للمجلس وبديلا عن المكاتب الاستشارية الخاصة التى يستعين بها المجلس وتستنفذ جزءا كبيرا من ميزانية اى مشروع .
 
 
ريهام البربرى