الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

المغرب الأولى عربيا في استقطاب السياح عام 2020

المغرب الأولى عربيا في استقطاب السياح عام 2020
عدد : 10-2011
أكد وزير سياحة ياسر الزناكي أن المغرب استطاعت الصمود سياحياً طوال عام2011، رغم ظروف الثورات العربية الصعبة.موضحاً أن المغرب حققت 10% زيادة في أعداد السائحين الوافدين إليها مقارنة بالعام الماضي.
وأشار الزناكى إلى ارتفاع قيمة الاستثمارات السياحية فى المغرب لتصل إلى 13 مليار درهم عام 2011،موضحاً أن ذلك يدل على أنه لازال هناك "ولع بوجهة المغرب وأن إطلاق رؤية 2020 وتنظيم مناظرات السياحة عوامل أطلقت ديناميكية جديدة".
وحول أزمة الديون الأوروبية وتأثيرها على الأسواق المالية، قال الزناكى أن المغرب ستعرف كيف تتصدى لهذه الأزمة،موضحاً "إننا نفعل جميع الوسائل، بما في ذلك تنظيم حملة تواصلية تبرز المنتج السياحي المغربي وتنوعه من سياحة الشاطئ، والثقافية، والقروية، والإيكولوجية، والجبال، والصحراء.
وأوضح الزناكى، أن الوزارة تطمح إلى جعل المغرب من بين الوجهات السياحية العشرين الأولى في العالم من خلال "رؤية 2020" التي ترتكز على جودة الخدمات والتنمية المستدامة،وتثمين مختلف الأماكن السياحية بالمملكة وإنعاش سياحة تحترم المجال البيئي ومضاعفة حجم القطاع السياحي من خلال إحداث ست وجهات سياحية جديدة وتوفير200 ألف سرير سياحي جديد في مختلف ربوع المملكة ومضاعفة عدد السياح الوافدين إلى المملكة مرتين وعدد المسافرين الدوليين ثلاث مرات، ورفع العائدات السياحية إلى 60 مليار درهم بحلول العام القادم .
وقد أفادت توقعات المجلس العالمي للسفر والسياحة أن المغرب سيحتل مركز الصدارة على مستوى ديناميكية نمو توافد السياح بنسبة 5.4% في منطقة شمال إفريقيا خلال الفترة من ( 2010 ـ 2020). وذكر أن قدرات نمو الدخل السياحي في المغرب خلال السنوات العشر المقبلة ستصل إلى 25.8% ،كما سيحتل المغرب المرتبة الأولى فى حجم الدخل السياحي بالنسبة إلى الناتج المحلي بنسبة 58 %.
 
 
رشا مصطفى