الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

للمرة الأولى..التنس منتج سياحي جديد في مصر

للمرة الأولى..التنس منتج سياحي جديد في مصر
عدد : 10-2011
فى إطار حرص وزارة السياحة على تنويع المنتج السياحي المصري والاهتمام بالأنماط السياحية الجالبة مثل السياحة الرياضية ، وافق منير فخري عبد النور وزير السياحة على وضع الدورة العالمية السابعة عشر لمدربي التنس- والتي تستضيفها مصر للمرة الأولى- تحت رعاية وزارة السياحة، حيث ستقام بمنتجع بورت غالب خلال الفترة من 20 حتى 24 نوفمبر القادم. جاء ذلك خلال لقاء الوزير بالسيد إسماعيل الشافعى عضو مجلس إدارة الاتحاد الدولي للتنس والسيدة إسراء السنهورى رئيس الاتحاد المصري للتنس.

وقد أكد الوزير على استعداد الوزارة لتقديم كافة التسهيلات التي تضمن نجاح الدورة ومن بينها مخاطبة الجهات المعنية لتسهيل إجراءات دخول المشاركين في الدورة من الجنسيات المختلفة إلى مصر إلى جانب اتخاذ الترتيبات اللازمة لاستقبال المشاركين.

وأكد الوزير على أنه سيتم دراسة مقترح مشاركة وزارة السياحة بجناح فى الـ African House الذى سيقام بحديقة Kensington Gardens بمناسبة دورة الألعاب الأوليمبية بلندن عام 2012.

كما أشار الوزير إلى اعتزامه بذل كل الجهد لتشجيع هذا النمط السياحي وإدراجه على القائمة المتنوعة للمنتج السياحي المصري، مؤكدا على إمكانية إقامة وحدة متخصصة بهيئة تنشيط السياحة تهتم بالترويج لسياحة التنس حيث أنه من المعروف أن هذه الرياضة هى أحدى أهم الرياضات التى تُمارس فى العالم على نطاق عمري واسع (من سن 4 سنوات إلى ما فوق الـ 60 ) وتجتذب الأسر ذات المستوى المتوسط والأسر ذات المستوى المرتفع وهى الشرائح التى تستهدفها وزارة السياحة حاليا .

جدير بالذكر أن هذه الدورة يتم تنظيمها عن طريق الاتحاد الدولى للتنس كل عامين وترجع أهميتها إلى أنه من المقرر أن يحضرها أكثر من 500 مدرب أجنبي من مختلف دول العالم بالإضافة إلى المحاضرين الدوليين الموفدين من قبل الاتحاد الدولى للتنس وعدد من محبى ومشجعى هذه الرياضة حول العالم.
 
 
ريهام البربرى