abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
السعودية توثق الجوازات بنظام البصمة
السعودية توثق الجوازات بنظام البصمة
عدد : 10-2011
أعلنت الادارة العامة للجوازات السعودية أنه سيتم توثيق جوازات جميع القادمين بنظام البصمة، لضمان عدم بقائهم بعد أداء فريضة الحج.
وقال رئيس لجنة تصاريح الحج في جوازات جدة ياسر العبدلي أن تصاريح الدخول للأماكن المقدسة ليست قاصرة على الحجاج فحسب.. ولكنها شرط لدخول العاملين أيضا إلى هذه الاماكن.
وأكد قائد قوات الجوازات للحج عائض الحربى أن المديرية العامة للجوازات السعودية أعدت الكوادر البشرية المدربة والمؤهلة لأعمال الحج، إضافة لتوفير الأجهزة والمعدات الحديثة لمكافحة التزوير، وأجهزة الحاسب الآلى المطورة لضمان إنهاء إجراءات دخول الحجاج بكل يسر وسهولة، وسيتم توثيق جوازات جميع القادمين بنظام البصمة، والذي يحقق ضمانا كبيرا لعدم بقائهم بعد الحج.

ونبه العبدلى الى أن التعليمات الصادرة تنص على ضرورة حمل العاملين من المقيمين تصاريح من قبل لجنة الحج، تجيز لهم التحرك والعمل في المشاعر ضمن عقود أو تجارة، على أن يكون طالب تصريح العمل غير محرم، وتحت مسئولية كفيله.

وحمل العبدلى أصحاب الحملات والشركات أى تأخير في الحصول على التصاريح قائلا : "إن اللجنة بدأت مهماتها مبكرا ومنذ منتصف شهر شوال الماضي، وأنها غير مسئولة عن أى تأخير في استخراج التصاريح خلال الأيام القليلة المقبلة التى ستشهد كالمعتاد تضاعف الإقبال على استخراج التصاريح بأعداد كبيرة".

ومن جهته، شدد عائض الحربى على أنه لن يتم التساهل في دخول المشاعر وستعيد النقاط التفتيشية كل شخص لا يحمل تصريح الحج سواء من يرغب بالحج أو من يرغب الدخول إلى المشاعر المقدسة للعمل، مناشدا الجميع باستكمال كافة إجراءاتهم لاستخراج التصاريح.
 
 
محمد مختار