abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
افتتاح مبنى للتفتيش ونقطة الإسعاف بمنطقة آثار الهرم قريباً
ولجنة لدراسة المطالب المالية للعاملين بالمتحف المصري الكبير
افتتاح مبنى للتفتيش ونقطة الإسعاف بمنطقة آثار الهرم قريباً
 ولجنة لدراسة المطالب المالية للعاملين بالمتحف المصري الكبير
عدد : 10-2011
أكد الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار د.مصطفى أمين على أن المطالب المالية للعاملين بالمتحف المصرى الكبير سوف يتم حسمها على ضوء توصيات اللجنة التي تم تشكيلها برئاسة المستشار أمين عثمان المستشار القانوني للمجلس لمراجعة رواتب جميع العاملين بالمتحف ومطالبتهم من مكافآت والوقوف على عدالتها أو وجود أي تجاوزات أو مغالاة فيها، مشيراً إلى أن اللجنة تبحث أيضا الملف المالي للعاملين بكل من مشروع متحف الحضارة بالفسطاط وصندوق إنقاذ آثار النوبة. جاء ذلك خلال لقاءه معهم أمس الأحد بمقر المتحف بطريق الفيوم لسماع طلباتهم والمشاكل التي يتعرضون لها .
كما قرر د. مصطفى أمين الاستفادة من كفاءة ومجهودات د.محمد عبد المقصود المشرف العام على اللجنة العليا المشرفة على مشروع المتحف المصرى الكبير فى مكان آخر غير المتحف وذلك حسماً لموقف العاملين من الدكتور محمد عبد المقصود.
كما أكد د.مصطفى أمين خلال تفقده أمس الأحد لمنطقة آثار الهرم وأبو الهول والتي رافقه فيها اللواء محمد الشيخة رئيس قطاع المشروعات و عاطف أبو الدهب رئيس قطاع الآثار المصرية أنه سوف يتم تدبير المبالغ المالية اللازمة للانتهاء من الأسوار المحيطة بمنطقة آثار الهرم والمتوقفة حاليا بسبب وقف صرف مستحقات الشركة المنفذة وسرعة الانتهاء من مبنى التفتيش الجديد لافتتاحه فى أسرع وقت ممكن كما وافق على تزويد منطقة مركب الشمس الثانية بأجهزة تحكم فى درجات الحرارة والرطوبة حول المركب لحمايتها من عوامل الجو المختلفة .
وكذلك تابع سير العمل بالمرحلة الثالثة والأخيرة من مشروع تطوير هضبة الأهرام وتتضمن إجراء أعمال تنظيف كاملة واستكمال للأسوار المحيطة بالمنطقة الأثرية بطول 5.18 كم وإنشاء مركز تحكم إليكتروني لحماية المنطقة من التعديات والسرقات ، حيث تم إنشاء نظام مراقبة الكتروني من خلال 147 كاميرا خارجية ثابتة على السور و36 كاميرا متحركة و16 كاميرا فى المباني الداخلية متصلة ب35 شاشة عرض وعمل طرق حجرية ومماشي خشبية أمام الأهرامات بهدف إبراز المنطقة الأثرية بالشكل الذى يليق بها وبمكانتها وأهميتها أمام السياحة العالمية .
وقال د.مصطفى أمين إنه تابع أيضاً تنظيم عمليات الزيارات ومسارات السياحة ومسارات العربات الكهربائية " الطفطف " والمداخل التي تم تخصيصها للزوار والأخرى التي تخصص لطلبة المدارس والجامعات. كما تفقد مراكز الإسعاف التي سيتم توفيرها لأول مرة بالمنطقة السياحية.
وأشار إلى انه يتم الآن الانتهاء من إقامة مركز للزوار بالمداخل الجديدة عند مدخل الفيوم التي خصصت للسياح وللطلبة والتي تتضمن شاشات عرض كبيرة لعرض تاريخ المنطقة وتقدم للزوار شرح متكامل لمنطقة الأهرامات الأثرية قبل دخول الأفواج السياحية للزيارة حتى يتسنى للجميع تلقى رؤية كاملة لما سيشاهدونه علي الطبيعة .
وأوضح أنه يتم حاليا تمهيد الطرق والأرصفة والإنارة الخاصة بالمنطقة بعدما تم الانتهاء من مباني التفتيش ومكاتب للعاملين على مستوى عالي ومتكامل خلف المخزن المتحفي بالمنطقة وتم تنظيف وتطوير العشوائيات المجاورة للهرم بالتعاون مع المحافظة وجهاز التنسيق الحضاري.
 
 
ريهام البربرى