abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
فلسطين راعياً رسمياً لمعرض بولندا السياحي الدولي 2012
فلسطين راعياً رسمياً لمعرض بولندا السياحي الدولي 2012
عدد : 10-2011
وقع الاختيار على دولة فلسطين أن تكون راعيا رسميا للمعرض البولندي السياحي الدولي Tour Salon للعام 2012 والذي أقيم في مدينة بوزنان البولندية خلال الفترة من 19 إلى 22/10/2011،وشاركت فيه
فلسطين بوفد كبير يضم عدد من ممثلي فعاليات القطاع السياحي الفلسطيني من كادر وزارة السياحة والآثار وممثلي جمعيات ومؤسسات القطاع السياحي الخاص من وكالات السياحة والسفر والفنادق وغيرها المهتمة بالسوق البولندي.

وقع عن الجانب الفلسطيني ماجد اسحق القائم بأعمال مدير عام التسويق والإعلام السياحي في الوزارة ووقع من الجانب البولندي اندريزج برت، رئيس مجلس إدارة المعرض وانا ميسلاك مديرة المشروع وذلك بحضور وزيرة السياحة والرياضة البولندية ورئيس بلدية بوزنان ورئيس غرفة تجارة بوزنان ورئيس جمعية السياحة البولندية والسفارة الفلسطينية في بولندا وحشد كبير من الفعاليات الرسمية والسياحية والاعلامية البولندية. وقد تم اختيار فلسطين من بين جميع الدول المشاركة.

وقد تم الاتفاق على التعاون المشترك في إبراز فلسطين في المعرض القادم كمقصد سياحي عالمي فريد وتنظيم فعاليات ثقافية وفنية وإعلامية وسياحية تبرز المقومات السياحية والثقافية الفلسطينية.


ويعد السوق السياحي البولندي سوقا هاما وواعدا للسياحة الفلسطينية حيث يحتل المرتبة الأولى من حيث ليالي المبيت في الفنادق الفلسطينية اذ يفضل غالبية السياح البولنديون الإقامة في الفنادق والمدن الفلسطينية وخاصة في فنادق مدينة بيت لحم نظرا لما يلاقونه من ترحاب وخدمات جيدة وضيافة متميزة فقد بلغ عدد ليالي للسياح البولنديين في فلسطين في النصف الأول من العام الحالي 60 ألف ليلة أي ما نسبتة 23% من مجمل ليالي المبيت, كما وتحتل بولندا المرتبة الثالثة من حيث أعداد السياح الوافدين إلى فلسطين بعد روسيا وأمريكا اذ زار فلسطين في النصف الأول من العام الحالي 50 الف سائح بولندي.
 
 
محمد عبد السند