abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
الإمارات تنشئ أكاديمية للطيران في دبي
الإمارات تنشئ أكاديمية للطيران في دبي
عدد : 11-2011
كشفت طيران الإمارات النقاب عن خطط لإنشاء أكاديمية لتدريب الطيارين في مطار دبي وورلد سنترال.
وسوف تستثمر الناقلة الدولية لدولة الإمارات العربية المتحدة 400 مليون دولار لإنشاء "أكاديمية الإمارات للطيران"، التي ستستوعب تدريب 400 طيار في وقت واحد. وسوف يكون للأكاديمية نظامها الخاص للتدريب FTO الذي سيتيح لطيران الإمارات تدريب الطيارين المبتدئين من مواطني الدولة في دبي للمرة الأولى.
وقال الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة: "تشهد صناعة الطيران نمواً كبيراً غير مسبوق، ويحتاج هذا النمو في الدرجة الأولى إلى طيارين ذوي كفاءة. وفي الوقت الذي ستقوم فيه أكاديمية الإمارات للطيران بتدريب الطيارين المبتدئين من مواطني الدولة، فإنها ستكون قادرة أيضاً على استيعاب متدربين من ناقلات خرى، حيث سترسي معايير عالية في مجال التدريب على مستوى المنطقة".
وأضاف قائلاً: "إن من المهم بالنسبة إلينا كناقلة جوية رائدة أن نوفر في أكاديميتنا للطيارين المبتدئين تدريباً يلبي أعلى معايير الصناعة. وعلى الرغم من أن طيران الإمارات ترتبط بعلاقات قوية وممتازة مع كافة الجهات التي توفر تدريبات لطيارينا حالياً، إلا اننا نرى أن الوقت قد حان لكي يكون لنا منشأتنا الخاصة للتدريب. كما أن الشرق الأوسط يعد الآن واحداً من المحاور المهمة لصناعة الطيران العالمية، وسوف تلعب هذه الأكاديمية الجديدة في دبي دوراً مهماً في تزويد المنطقة بالطيارين الذين تمس حاجة الناقلات الإقليمية إليهم".
وسوف تتضمن المساقات الدراسية في أكاديمية الإمارات للطيران مواداً عن أساسيات الطيران وإعداد المتدربين للحصول على رخصة طيار تجاري، بالإضافة إلى توفير طائرات للتدريب.
ويحصل الطلبة الذين ينهون برنامج التدريب المكثف، الذي يستمر ثلاث سنوات، على رخصة طيار تجاري عند تخرجهم، وسيكونون مؤهلين لدخول المرحلة التالية التي تتضمن التدرب على طراز محدد من الطائرات.
 
 
شريف عبد الفتاح