abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
ألمانيا تهدى مصر منح تدريبية فى مجال الآثار
ألمانيا تهدى مصر منح تدريبية فى مجال الآثار
عدد : 12-2011
أهدى المعهد الألماني للآثار بالقاهرة 40 منحة تدريبية للعاملين بالمجلس الأعلى للآثار في مختلف التخصصات الأثرية لتدريب العاملين والمتخصصين في المجلس على أحدث الطرق في مجال العمل الأثري بكافة تخصصاته لإكسابهم المهارات الفنية للنهوض بالعمل الأثري على أسس علمية متطورة صرح بذلك د.مصطفى أمين ؛الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار ؛ مشيرا إلى أن هذه المنح تأتى كثمرة تعاون بين المجلس والمعهد الألماني للآثار في مجال الحفاظ على الآثار المصرية سواء بالتوثيق أو الترميم أو الاكتشافات الأثرية التي تضيف بعض الحقائق التاريخية للحضارة المصرية القديمة .

أضاف د. مصطفى أمين أنه ناقش خلال اجتماعه أمس مع مدير المعهد د. ستيفان زايدلمير سبل التعاون الأثري بين الجانبين على ضوء توجهات المرحلة المقبلة في مجالات التنقيب في الآثار و حماية و إدارة المواقع الأثرية و كذا إدارة المتاحف إلى جانب عملية التأهيل والتدريب للكوادر الأثرية المتخصصة في تلك الجوانب و الاستفادة من الخبرات الألمانية في مجال الآثار وأطلع د. ستيفان د. مصطفى أمين على جملة الأنشطة التي ينفذها معهد الآثار الألماني بمصر في مجالات التنقيب عن المواقع الأثرية وإعادة تأهيلها ، منوهاً بأن اهتمام المعهد بمصر ينطلق من التنوع الغني للآثار التي تزخر بها مصر ، معربا عن تطلع المعهد إلى تعزيز العمل و الجهود المشتركة خلال الفترة المقبلة بما في ذلك تطوير التعاون في مجال التدريب و التأهيل للكوادر العاملة في مجال الآثار.

كما أكد مدير المعهد الألماني خلال الاجتماع على انه سوف ينسق مع العديد من المعاهد المتخصصة في العمل الأثري بألمانيا للتعاون مع المجلس الأعلى للآثار في مجال التدريب والبحث العلمي للعاملين بالمجلس.
 
 
أحمد عبد المعز