abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
وزير الطيران المدنى يحدد أولويات عمله فى المرحلة القادمة
وزير الطيران المدنى يحدد أولويات عمله فى المرحلة القادمة
عدد : 12-2011
قال المهندس حسين مسعود وزير الطيران المدنى فى أول تصريح له عقب أداء اليمين الدستورية "إن أولويات عمله فى المرحلة القادمة سوف تتوجه نحو ترتيب البيت من الداخل، وخلق منظومة متجانسة من العمل الجماعى تعتمد على الرأى والرأى الآخر".
وأضاف أن جميع العاملين بوزارة الطيران المدنى لديهم الوعى الكافى والثقافة العالية والولاء الشديد لهذا القطاع، وهو ما يساهم بلا شك فى تخطى هذه المرحلة الحرجة.
وقال مسعود "لست غريبا عن قطاع الطيران المدني، وسأجتمع مع قيادات الوزارة لمتابعة استكمال عمليات التطوير في مختلف المطارات".

وأوضح أنه سوف يعطى الفرصة للكوادر الشبابية لتولي المناصب القيادية مع الاهتمام بالبعد الاجتماعى للعاملين ورفع إمكانياتهم ومواصلة عمليات التدريب لتقديم أفضل خدمات للركاب سواء فى المطارات أو شركات الطيران.

وأكد أنه مدرك لأهمية صناعة النقل الجوى في مصر ودورها في تحقيق التنمية الاقتصادية، لذلك فإن كل الملفات والقضايا المتعلقة بالطيران المدني ستحظي بأقصى قدر من الدراسة وسرعة تنفيذ كل ما يضع مصر فى المكانة التى تليق بها.

وأوضح أن زيادة حركة السياحة والركاب إلى مصر ستحظى بكل الدعم من الطيران المدنى بالتنسيق مع وزارة السياحة.

وأشار "مسعود" إلي حرصه على دفع عجلة التنمية السياحية، واستعادة حركة الركاب التي تأثرت خلال الشهور الماضية، كأحد الملفات المهمة فى قطاع الطيران المدنى.
شغل "مسعود" العديد من المناصب القيادية الدولية والمحلية فهو عضو لجنة الاستراتيجيات والسياسات بالاتحاد الدولي للنقل الجوى"الآياتا" وعضو مجلس التسمية وعضو مجلس المحافظين بنفس الاتحاد، ورئيس اتحاد شركات الطيران الإفريقية في دورته الحالية وللمرة الثانية على التوالي، بالإضافة إلى رئاسته للاتحاد العربى للنقل الجوى "الأكو" في دورته الماضية، حاصل على ماجستير إدارة الأعمال من جامعة "رين" بفرنسا عام 2006، وماجستير في الهندسة من الجامعة الأمريكية بالقاهرة عام1991، ودبلوم في هندسة المواد من نفس الجامعة عام 1988، كما حصل على نوط الاستحقاق من الحكومة الفرنسية عام 1982، وحصل في بداية حياته الأكاديمية علي بكالوريوس هندسة الطيران عام 1970.
 
 
ريهام البربرى