abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
تخفيض الرحلات الجوية بين القاهرة ودمشق فور تفعيل العقوبات ضد سوريا
تخفيض الرحلات الجوية بين القاهرة ودمشق فور تفعيل العقوبات ضد سوريا
عدد : 12-2011
قال المهندس حسين مسعود وزير الطيران المدني إن مصر ستخفض الرحلات الجوية بين القاهرة ودمشق للنصف فور تفعيل العقوبات التى إتخذتها جامعة الدول العربية ضد سوريا في إطار تحركها لمتابعة الأوضاع في سوريا.
وأضاف مسعود أن مصر تلتزم دائما بالإجماع العربي وتنفذ القرارات الصادرة عن المؤسسات العربية والإقليمية، مشيرا إلى أن الحركة حاليا بين مصر وسوريا منخفضة دون اللجوء إلى خفض الرحلات وذلك بسبب الأوضاع الحالية في سوريا.
وأكد أنه في حالة وجود حركة سفر تزيد عن الرحلات المتجهة إلى سوريا عند تنفيذ العقوبات سيتم زيادة عدد الرحلات إلى عمان وبيروت لنقل الراغبين في التوجه إلى سوريا عن طريق جارتيها لبنان والأردن.
وحول مقدرة قطاعات الطيران الالتزام بسداد أقساط ديونها فى ظل الخسائر التى تعرضت لها بعد ثورة يناير قال مسعود :"هناك بالفعل خسائر كبيرة تكبدتها قطاعات الطيران بعد الثورة بسبب إنحسار حركة السفر والطيران ورغم ذلك فإن قطاعات الطيران المختلفة مستمرة وملتزمة بسداد أقساط القروض مع الإستمرار فى إستكمال كل مشروعات التطوير وعدم توقفها مع تدبير التمويل اللازم لإنجازها حيث ستزيد الخسائر فى حالة توقف هذه المشروعات خاصة فى ظل توقعات بحدوث تحسن فى الأوضاع خلال الفترة القادمة عقب إستقرار الأوضاع وإعطاء الفرصة لوزارة الإنقاذ الوطني لإدارة الأمور في مصر".
 
 
سيد عبد العزيز