abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
وزير السياحة و السفير الأسباني يبحثان زيادة معدلات السياحة الأسبانية إلى مصر
وزير السياحة و السفير الأسباني يبحثان زيادة معدلات السياحة الأسبانية إلى مصر
عدد : 01-2012
التقى منير فخري عبد النور وزير السياحة بسفير أسبانيا لدى مصر فيديل سنداجورتا حيث تمت مناقشة سبل تنشيط التعاون في المجال السياحي بين البلدين بصفة عامة وفى مجال التدريب السياحي بصفة خاصة لما تتمتع به أسبانيا من خبرة في هذا المجال ، يأتي ذلك في إطار الجهود المبذولة لإعادة الحركة السياحية إلى مصر لمعدلاتها الطبيعية في ظل الظروف التي تمر بها مصر حالياً وكيفية جذب مزيد من الحركة السياحية الأسبانية إلى مصر.
وقد استهل الوزير اللقاء بالحديث عن زيارته المرتقبة لأسبانيا لحضور معرض السياحة الدولي FITUR الذي يقام بمدريد خلال الفترة من 18-22 يناير الجاري ،ويعد أحد أكبر المعارض السياحية على مستوى العالم.مشيراً إلى لقائه المرتقب بوزير السياحة والصناعة والطاقة الأسباني خلال تواجده بأسبانيا لمناقشة كيفية زيادة معدلات السياحة الأسبانية إلى مصر.
ومن جانبه أكد السفير الأسباني على تميز العلاقات الأسبانية المصرية وخاصة في المجال السياحي مشيرا إلى مشروعات التعاون السياحي المشتركة.
وأضاف السفير أن مصر من المقاصد السياحية الهامة للشعب الأسباني حيث أن اهتمامات السائح الأسباني تنصب في المقام الأول على السياحة الثقافية ومصر من أكثر دول العالم ثراءا في هذا النمط السياحي .معرباً عن ترحيب الجانب الأسباني الكامل بتبادل الخبرات في مجال التدريب السياحي مع الجانب المصري.
وحول قلق الجانب الأسباني بسبب الغموض الذي يكتنف مستقبل السياحة المصرية من نجاح التيارات الإسلامية في الانتخابات البرلمانية ،أعرب الوزير عن تفاؤله مؤكدا على أن السياحة الوافدة لمصر من الممكن أن تتضاعف خلال 5 سنوات بمجرد استقرار الأوضاع وانتهاء الانتخابات البرلمانية والرئاسية.
وأضاف الوزير أنه بالحديث عن تصريحات التيارات الإسلامية التي أُعلنت في وسائل الإعلام المختلفة مؤخرا فهي لا تدعو للقلق حيث تختلف الرؤية بعد تولى المسئولية حين يصبح المسئول مطالبا بتوفير فرص العمل وتعزيز الاقتصاد وزيادة الدخل القومي. وفى هذه الحالة تعد صناعة السياحة أهم الصناعات التي توفر كل هذه العناصر وتنمو بشكل مستمر بما يتماشى مع الطلب المتنامي للاقتصاد وأكد على ثقته الكبيرة في أنه لن يكون هناك مساس بصناعة السياحة.
 
 
ريهام البربرى