الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

مصر وكولومبيا يبحثان فتح أسواق سياحية جديدة

مصر وكولومبيا يبحثان فتح أسواق سياحية جديدة
عدد : 01-2012
التقى منير فخرى عبد النور وزير السياحة بوزيرة خارجية كولومبيا ماريا أنجيلا هولوغين خلال زيارتها الحالية لمصر – حيث تُعد أول وزيرة للخارجية فى كولومبيا تزور مصر منذ 25 عاما- حيث تم خلال الاجتماع بحث سبل تنشيط التعاون فى المجال السياحى بين مصر وكولومبيا. يأتى ذلك فى إطار جهود وزارة السياحة لإعادة الحركة السياحية إلى مصر لمعدلاتها الطبيعية إلى جانب جذب مزيد من الحركة السياحية من الأسواق السياحية الواعدة وخاصة فى امريكا الجنوبية.

أكد الوزير على أن مصر تمر حاليا بمرحلة انتقالية فارقة حيث تشهد تغيرات كبيرة على المستوى السياسي سوف تعود نتائجها على السياحة الوافدة فى المستقبل القريب، مشيرا إلى تفاؤله الكبير بالمرحلة القادمة وأمله فى عودة السياحة لمعدلاتها الطبيعية فى أسرع وقت بعد الانتهاء من الانتخابات الرئاسية.

كما استعرض الوزير الإحصائيات السياحية للعام الماضى، موضحا أنه قد زار مصر 9.8 مليون سائح خلال عام 2011 بنسبة انخفاض بلغت 33.2% مقارنة بعام 2010، قضوا 114.2 مليون ليلة سياحية بنسبة انخفاض بلغت 22.5% ووصل الدخل السياحى إلى 8.8 مليار دولار بنسبة انخفاض بلغت 29.8%. وأضاف أن المقصد السياحى المصرى يتميز بالتنوع الكبير فى الأنماط السياحية مما يرضى أذواق جميع السياح على اختلاف مشاربهم.

ومن جانبها،أشارت وزيرة الخارجية إلى الأهمية الكبيرة التى تتمتع بها مصر فى المنطقة العربية، مؤكدة على أنها تسير بخطى ثابتة نحو الاستقرار وذلك مقارنة بدول اخرى فى المنطقة. كما أكدت على أن مصر مقصد سياحي كبير له مكانته وهو ما مكنها من استعادة جزء كبير من الحركة السياحية الوافدة إليها فى غضون شهرين أو ثلاثة أشهر من بدء اندلاع ثورة يناير.
وأوضحت الوزيرة أهمية وسائل الإعلام وكيفية تناولها للأحداث فى عكس صورة لاستقرار الدول من عدمه، مؤكدة على أن كل مايذاع عن مصر فى الخارج ينحصر فى بث أحداث ميدان التحرير وأن العديد من وسائل الإعلام تبالغ فى نقل هذه الأحداث.
كما أعربت الوزيرة عن املها فى تبادل الخبرات مع مصر نظرا لما تتمتع به من خبرة فى مجال إدارة المقصد السياحى وكيفية تنويع المنتج السياحى.

 
 
ريهام البربرى