abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
مهرجان "برنامج الأحلام 2012 " ينشر الروح الأوليمبية بين شباب العالم
مهرجان -برنامج الأحلام 2012 - ينشر الروح الأوليمبية بين شباب العالم
عدد : 02-2012

انطلق في بيونج تشانج – المدينة المضيفة لدورة الألعاب الأوليمبية الشتوية عام 2018 – المهرجان الشبابي السنوي للرياضيات الشتوية تحت عنوان "برنامج الأحلام 2012" ،يستمر المهرجان خلال الفترة من 9 إلى 20 فبراير الجارى.

أقيم المهرجان في الملاعب الأوليمبية الرئيسية بمنتجع ألبينسيا وحلبة جانج نيونج الجليدية، بمشاركة 140 طفلا وشاباً من 31 دولة من خلال برنامج أكاديمية الرياضات الشتوية.و انضم إليهم أيضا متنافسون من ذوي القدرات الخاصة من ماليزيا ومنجوليا وتايلاند وكينيا.

يهدف هذا التجمع الشبابي الدولي إلى تدعيم القيم والمثل التي ترسخها الحركة الأوليمبية الدولية ، وأيضا إلى زيادة حماس الأطفال من خلال برامج تعليمية ومسابقات تفاعلية.

حظى البرنامج على دعم وإشادة أعضاء اللجنة الأوليمبية الدولية بهدف رعاية الرياضيين الشبان الممتلئين بالحماس والأمل ، وهو ما قاد في النهاية لاختيار بيونج تشانج في يوليو الماضي لاستضافة الأوليمبياد الشتوي.

واستفاد من هذا البرنامج على مدى السنوات الثماني الماضية إجمالي 947 طفلا من 47 دولة من جنوب شرق آسيا وأفريقيا وأمريكا اللاتينية وأوروبا. الكثير منهم كان يمارس الرياضات الشتوية للمرة الأولى. وقد وصل 12 رياضيا من ثماني دول إلى المستوى الذي يمكن معه أن يؤهلهم لتمثيل بلدانهم في المسابقات الرياضية الدولية ، ومن بينها الدورة الأوليمبية الشتوية.

وللمرة الأولى، يتم تنظيم دورة خاصة لتنمية قدرات المتدربين ، بهدف تهيئة الأجواء أمام الجيل الجديد للحفاظ على حماسهم حتى بعد عودتهم إلى بلدانهم.

وقال مسئول في جانج وون دو : "لقد أسهم برنامج الأحلام بشكل كبير في زيادة الوعي بمدينة بيونج تشانج ، وذلك في إطار سعيها لاستضافة أوليمبياد بيونج تشانج الشتوي ، ويعتبر من الأحداث التي يفخر بها إقليم جانج وون دو".

وأوضح المسئول نفسه أن الحكومة ستبذل قصارى جهدها من أجل تقوية نشر الرياضات الشتوية بين الشباب في شتى أنحاء العالم، وذلك عبر رعاية أحلامهم وتنمية مهاراتهم.
 
 
ريهام البربرى