abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
نمو اقتصاد دبي بفضل حيوية التجارة والسياحة
نمو اقتصاد دبي بفضل حيوية التجارة والسياحة
عدد : 02-2012
قال الشيخ احمد بن سعيد آل مكتوم رئيس اللجنة العليا للسياسات المالية في دبي أن اقتصاد الإمارة سيستمر بالنمو في العام 2012 بفضل حيوية قطاعي التجارة والسياحة وبالرغم من استمرار الانكماش في قطاع الإنشاءات. مؤكداً أن نمو إجمالي الناتج الداخلي للإمارة "سيتجاوز 4.5 % هذه السنة"، جاء ذلك خلال ملتقى دبي للآفاق الاقتصادية 2012.

وقال الشيخ احمد الذي يرأس عددا من المؤسسات والمجموعات والشركات العامة وشبه العامة التابعة لحكومة دبي ان الإمارة شهدت في 2011 "نموا واضحا في قطاعات التجارة والخدمات اللوجستية والتجزئة والسياحة باعتبارها العجلة الأساسية في دفع النمو الاقتصادي للارتقاء بمعدلات قياسية، عبر توافر البنية التحتية المتطورة للإمارة وآلية العمل المتقنة في مختلف القطاعات تماشيا مع المعايير العالمية".

وذكر ان إجمالي عائدات قطاع الخدمات اللوجستية والتجارة والنقل والسياحة تشكل 60 % من إجمالي الناتج المحلي للإمارة عام 2011.

وبعد الأزمة التي أدت إلى انهيار القطاع العقاري في الإمارة، قال الشيخ احمد "وها نحن الآن نشهد أن اقتصاد دبي قد عاد إلى خطى النمو الإيجابي خلال العامين الماضيين بوتيرة معتدلة ومرضية، مقارنة بمرحلة ما قبل عام 2009".