abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
الداخلية تستغني عن تنظيم الحج بدءا من العام القادم
الداخلية تستغني عن تنظيم الحج بدءا من العام القادم
عدد : 03-2012
أكد اللواء محمد إبراهيم يوسف، وزير الداخلية: "أن الأمن لم يتحقق كاملا، لكنه عاد بنسبة60%، إلا أن جهات الشرطة عازمة علي الاستمرار في العمل‏ في مواجهة الإجرام".
وأشار إبراهيم إلى أن الوجود الأمني سيزداد خلال الفترة القصيرة المقبلة، خاصة بعد ورود التعزيزات التي طلبتها الشرطة من الحكومة.
وقال وزير الداخلية: "إن الوزارة ستستغني عن تنظيم الحج والإشراف علي الانتخابات"، مؤكدا: "أن هيكلة الداخلية ستعمل علي تفعيل هيبة الدولة، وتتواكب مع عمل الشرطة من أجل المصلحة العامة".
وفي سياق متصل، طالبت لجنة الشئون الدينية والاجتماعية والأوقاف بمجلس الشعب، بإصدار تشريع ينظم أداء فريضة الحج، وأن تكون تابعة مباشرة لرئيس الوزراء وتضم في عضويتها ممثلين عن الأزهر والأوقاف وغرفة السياحة.
يذكر أن بعثة وزارة الداخلية المشرفة على حجاج القرعة غادرت متوجهة إلى المدينة المنورة في زيارة للمملكة العربية السعودية في إطار الاستعدادات الخاصة للإشراف على موسم الحج القادم..وتضم البعثة 13 فردا برئاسة اللواء محمد إبراهيم العطار مدير الإدارة العامة للشئون الإدارية بوزارة الداخلية ورئيس بعثة حجاج القرعة .
وصرح العطار إن البعثة ستبدأ في حجز أماكن إقامة الحجاج وذلك بعد تكليف وزارة الداخلية رسميا من قبل اللجنة الوزارية العليا للحج بتنظيم حج القرعة هذا العام وذلك وفقا للقواعد المعمول بها العام الماضى .
وأضاف أنه سيتم التعاقد مع فنادق سكنية قريبة من الحرمين وإجراء مباحثات مع عدد من المسئولين السعوديين وهيئة المطوفين والأدلة وسيتم إثارة كل السلبيات والمعوقات التى تعرضت لها بعثة حج القرعة العام الماضى لتكون أحد الموضوعات الهامة فى المباحثات الرسمية لوضع البدائل المناسبة لها, لضمان عدم تكرارها .
وأكد العطار أن وزارة الداخلية لن تبخل بأى جهد أو إمكانيات من أجل إنشاء وتفعيل الهيئة العليا للحج لضمان وجود سلطة تراقب الجهات القائمة على تنفيذ الحج بما يخدم صالح الحاج المصرى .