abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
مصر تكرم "بوسيسيو" عاشق الأقصر لزيارته المائة للمحافظة
مصر تكرم -بوسيسيو- عاشق الأقصر لزيارته المائة للمحافظة
عدد : 03-2012
قام الدكتور "عزت سعد" محافظ الأقصر باستقبال وتكريم عاشق الأقصر السائح "ايدفن بوسيسيو" السويسري الجنسية وزوجته "ايديت مونيكا بوريزيو" خلال الاحتفال الذي أقامته أحدي الفنادق الخاصة بالأقصر بمناسبة الزيارة رقم (100) التي يقوم بها السائح وزوجته للمحافظة السياحية .

عبر محافظ الأقصر باسم أبناء المحافظة عن امتنانه لحرص السائح علي زيارة الأقصر في مثل هذا التوقيت ،مؤكداً تقديره لما يقوم به من مساهمة في تنشيط السياحة من خلال زياراته المتعددة للأقصر.

وأكد المحافظ أن حسن استقبال السياح وضيافة شعب الأقصر هي ما تجعل السياح يعودون لزيارة المدينة السياحية مرة أخري، مشيرا إلي أن السياحة لن تعود لسابق عهدها إلا بعودة الاستقرار .

ومن جانبه عبر السائح "بوسيسيو" عاشق الأقصر الذي يشغل منصب نائب عمدة مدينة زيورخ السويسرية عن تقديره لحفاوة استقبال شعب الأقصر المضياف وتكريم المحافظة له ، وقال انه مستمر في زيارته للمحافظة السياحية التي تزداد بريقا ولمعانا في كل زيارة يقوم بها.

وقال "بوسيسيو" ان من يشرب من ارض النيل لابد أن يعود إليها مرة ثانية ولذلك يحرص علي زيارة الأقصر منذ عام 1987 وحني الآن وانه يزور الأقصر بمعدل أربع و خمس مرات سنويا يقضي خلالها أجمل ثلاث أسابيع للانبهار بزيارة الآثار والاستمتاع بحسن ترحاب شعب الأقصر وكرم ضيافته معتبرا الأقصر أكثر من بلده .

كما أكدت زوجته "ايديت مونيكا" أنهم يزورن الأقصر كل عام لأنهم يرون فيها أحلامهم وذكرياتهم خلال أكثر من عشرون عاما عاشوا خلالها متجولين ما بين الأقصر المصرية وزيورخ السويسرية ، مشيرة إلي أنهم بعد كل زيارة يزاد شوقهم للأقصر لدرجة أبهرت أهلهم وأصدقائهم هناك في سويسرا، مؤكدة أنهم مستمرون في تكرار زيارة المدينة السياحية لتتواصل أحلامهم مع شعب الأقصر الذين نسجوا معهم في خيالهم خطوط اتصلت ببعضها لم يكن لتقطعها بعد المسافة بين مصر وسويسرا.
 
 
أحمد عبد المعز