abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
مصر للطيران تجري تعديلات علي مواعيد رحلاتها خلال موسم صيف 2012
مصر للطيران  تجري  تعديلات علي مواعيد رحلاتها خلال موسم صيف 2012
عدد : 03-2012
أعلنت مصر للطيران تعديلات جديدة لشبكة خطوطها من والي الأسواق المصدرة للحركة السياحية سواء حركة رجال الأعمال القاصدة لمصر أو العابرة لمطار القاهرة الذى أصبح مطاراً محورياً أو المصريين العائدين الى أرض الوطن .

وقررت زيادة معدلات تشغيل رحلات شركة مصر للطيران للخطوط الجوية خلال الجدول الصيفي الذى بدأ اعتبارا من 25 مارس الجاري ويستمر حتى 27 أكتوبر 2012 وذلك بواقع 11% عن الجدول الصيفي لعام 2011 .

وقال الطيار أيمن نصر رئيس شركة مصر للطيران للخطوط الجوية، أن الشركة سوف تركز فى تشغيل رحلاتها خلال الجدول الصيفي لعام 2012 على دعم الشبكة بالدول التى تساهم فى تنمية الحركة السياحية ، كما سترفع الشركة من السعة المقعدية ببعض الأسواق من خلال تكبير طرازات رحلاتها أو تسيير رحلات إضافية خاصة تلك التى تخدم المصريين العائدين الى أرض الوطن لقضاء أجازاتهم الصيفية .

وأضاف من هذا المنطلق قررت شركة مصر للطيران للخطوط الجوية زيادة عدد الترددات على النقاط الهامة التى شهدت زيادة فى الطلب عليها من عملاء الشركة ،قائلا أنه بالنسبة لزيادة عدد الترددات على بعض الخطوط بمنطقة الشرق الأوسط ، فمن المقرر أن تزيد رحلات الشركة الى "عمان" من 17 رحلة أسبوعياً الى 21 رحلة ، بيروت " من 16 رحلة الى 19 رحلة أسبوعياً ، وكذلك " جدة " التى زادت رحلاتها من 35 رحلة الى 42 رحلة أسبوعياً هذا الصيف .

وأشار الي أن رحلات " المدينة المنورة " قد زادت من 7 رحلات أسبوعياً الى 11 رحلة ، كما ستزيد رحلات مصر للطيران الى " أبها" من 3 رحلات الى 5 رحلات أسبوعياً ، و الى " الرياض من 21 رحلة الى 28 رحلة أسبوعياً ، وبالنسبة " لأبوظبى " من 10 رحلات الصيف الماضى الى 11 رحلة فى صيف 2012 ، وكذلك " صنعاء " التى ستزيد الى 6 رحلات أسبوعياًّ مقارنة بـ 4 رحلات فى العام السابق .

وقال نصر أنه بالنسبة لعدد الترددات على بعض الخطوط بمنطقة أفريقيا فقد زادت الرحلات لبعض النقاط مثل رحلات "نيروبى " فقد زادت من 6 رحلات أسبوعياً إلى 7 رحلات ، والى " عنتيبى " من 3 رحلات الى 5 رحلات أسبوعياً ، وكذلك "جوهانسبرج " التى ستزيد من 5 رحلات الى 7 رحلا أسبوعياً ، بالإضافة الى " أبوجا " التى زادت من 6 رحلات الى 7 رحلات أسبوعياً، " كانو " ستزيد أيضاً من 5 رحلات الى 6 رحلات أسبوعياً ، فضلا عن "تونس" التى زادت من 4 رحلات الى 7 رحلات أسبوعياً ، " الجزائر " من 5 رحلات الى 7 رحلات أسبوعياً ، و " كازبلانكا " زادت أيضاً من 6 الى 7 رحلات أسبوعياً ، وكذلك " أديس أبابا "التى زادت من 5 رحلات الى 7 رحلات أسبوعياً ، وأخيراً" جوبا" التى زادت أيضاً من رحلتين الى 7 رحلات أسبوعياً .

وأشار الي أن زيادة عدد الترددات على بعض الخطوط بمنطقة أوروبا فقد كانت كالتالي اسطنبول ستزيد رحلاتها من 10 الى 14 رحلة أسبوعيا ، " باريس" ستزيد رحلاتها من 7 رحلات الى 11 رحلة أسبوعياً ، و " برشلونة" من 5 رحلات الى 7 رحلات أسبوعياً،و" كوبنهاجن " ستزيد من 4 رحلات الى 5 رحلات أسبوعياً ، وأخيراً " لارناكا" من 5 رحلات الى 7 رحلات أسبوعياً .

وبالنسبة لمنطقة الشرق الأقصي: بومباى " ستزيد رحلاتها من 3 رحلات الى 4 رحلات أسبوعياً ، بالإضافة الى " طوكيو" التى سيتم إعادة تشغيلها إعتباراً من 15 أبريل القادم وحتى أول سبتمبر 2012 بمعدل رحلتين أسبوعياً ثم من المقرر زيادة عدد الرحلات لتصبح 3 رحلات أسبوعيا وذلك بعد أن كانت متوقفة فى الجدول الصيفى للعام الماضى.

وقال بالنسبة للرحلات المغادرة من المطارات الأخرى داخل جمهورية مصر العربية والتى ستزيد عدد تردداتها خلال الموسم الصيفى الحالى "الأسكندرية / الرياض " سيتم زيادة رحلاتنا من 5 الى 7 رحلات أسبوعياً ، " الأسكندرية / الدمام " من 3 رحلات الى 5 رحلات أسبوعياً ، بالإضافة الى "شرم الشيخ / لندن" التى ستزيد من رحلتين الى 3 رحلات أسبوعياً .

وقال أنه تقرر تعليق فتح بعض الخطوط الجديدة مثل (واشنطن بأمريكا وتورنتو بكندا وكيجالي برواندا و أبيدجان بساحل العاج وغيرها ) والتى كان من المقرر تشغيلها خلال الموسم الحالي وذلك لتلافى المخاطرة بالخسارة ، ولحين الانتهاء من دراسة فتحها مرة أخرى في أقرب وقت ممكن مع تحسن الأوضاع
 
 
يوسف دياب